عادي

رصد 71 إصابة جديدة بـ «جدري القرود» في إنجلترا

22:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بريطانيا

لندن - رويترز

أعلنت وكالة الأمن الصحي البريطانية الاثنين رصد 71 حالة إصابة جديدة بجدري القرود في إنجلترا، مما رفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في بريطانيا بأكملها منذ السابع من مايو/أيار إلى 179 إصابة.

وفي سياق متصل، سجلت نيجيريا أولى حالات الوفاة بجدري القرود هذا العام لمريض كان يعاني مشكلات صحية مزمنة، وفقاً لهيئة مكافحة الأمراض.

وأعلن المركز النيجيري لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس، أنه في 2022، تأكدت إصابة 21 شخصاً من 66 حالة مشتبهاً فيها بالمرض، الذي عادة ما يستشري وبائياً في نيجيريا وأنحاء أخرى من غرب ووسط إفريقيا.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنها تلقت تقارير عن 257 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود، وحوالي 120 حالة مشتبه فيها، في 23 دولة، لم يستوطن الفيروس فيها، حتى يوم الخميس.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في تقرير، أمس: «منذ عام 2017، ارتبطت أعداد الوفيات القليلة للأشخاص المصابين بجدري القرود، في غرب إفريقيا، بصغار السن أو بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية غير المعالجة».

وأشارت إلى أن مستوى مخاطر الصحة العامة العالمية معتدل، «مع الأخذ في عين الاعتبار أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن حالات ومجموعات جدري القرود بشكل متزامن، في مناطق جغرافية متباينة على نطاق واسع لمنظمة الصحة العالمية، وبدون روابط وبائية معروفة بالبلدان غير الموبوءة في غرب أو وسط إفريقيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"