عادي
في العلوم الإدارية في الوطن العربي في دورتيها 18 و19

سلطان بن أحمد يكرّم الفائزين بجائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
1

شهد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح الإثنين، حفل تكريم الفائزين في «جائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية في الوطن العربي» في دورتيها الثامنة عشرة والتاسعة عشرة.

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ألقى بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة كلمة قدم فيها الشكر والامتنان إلى سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، على تشريفه الحفل، وتكريمه لعدد من الباحثين في الوطن العربي. مشيراً إلى أن الجائزة تعزّز الحضور الإقليمي والعالمي لجامعة الشارقة، وأدواها وتشجيعها للمتفوقين في مختلف المجالات والاحتفاء بهم.

1

وتناول مسيرة الجائزة وأهدافها، قائلاً: إن الجائزة ظلت تتقدم وتتطور، إلى أن سطرت سجلاً حافلاً من تكريم الباحثين الذين أثبتوا جدارتهم في العلوم الإدارية، وقد بلغ عددهم منذ انطلاق الجائزة 47 من أصل 1242 باحثاً رشحت أطروحاتهم للفوز، وكان منهم 239 في المجالات المالية و952 في مجال العلوم الإدارية.

وهنّأ للفائزين بالجائزة، وأعضاء مجلس الأمناء ولجنة التحكيم العلمية على ما بذلوه من جهود.

وقدم الفائزون ملخصاً عن أطروحات الدكتوراه الفائزة، تضمنت أهداف البحث والمشكلة التي تناولها، وأهميته والمنهجية التي اتبعتها والنتائج والتوصيات التي خرجت بها الدراسة، ومجالاتها التطبيقية.

1

وتفضل سموّ الشيخ سلطان بن أحمد، في نهاية الحفل بتكريم الفائزين والرعاة.

وفاز بالجائزة (الدورة الثامنة عشرة) عن العلوم الإدارية الدكتور فريد الأميري (الإمارات) بالمركز الأول، والدكتور محمد العنزي (السعودية) الثاني، والدكتور حسن غرّة (سوريا) الثالث.

وعن العلوم المالية فاز بالمركز الأول الدكتور أحمد هاني الضمور (الأردن)، والثاني الدكتور عبد الرحمن الجبر (السعودية)، والثالث الدكتور حمد سالمين بن الزوع (اليمن).

أما في الدورة التاسعة عشرة، ففاز بالمركز الأول عن العلوم الإدارية الدكتور محمد هاني غيث (مصر)، والثاني الدكتور أحمد زيد (فلسطين)، والثالث الدكتور علاء عبيد (العراق).

وعن العلوم المالية، كان المركز الأول من نصيب الدكتورة أمينة بو علاي (البحرين)، والثاني للدكتورة ريم خميس (فلسطين)، وللدكتور بدر السبيعي (السعودية). (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"