عادي

احتفالات وعروض مسرحية ل «الثقافة المصرية» في العيد

19:20 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة:«الخليج»

أعلنت وزارة الثقافة المصرية عن تنظيم برنامج إبداعي احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، في مختلف المواقع الثقافية ومسارح الدولة، إلى جانب قناة الوزارة على «يوتيوب» وصفحات التواصل الاجتماعي.

وأكدت د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أنه تم إعداد فعاليات متعددة بجميع ربوع مصر، تشمل أنشطة ثرية، تهدف إلى إبراز دور القوى الناعمة في تنمية الوعي وبناء المجتمع، وأهمية الرسالة السامية للفكر والفن في الارتقاء بالوجدان وتهذيب السلوك.

واعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، برنامجاً ضخماً يضم مجموعة من الأفلام الوثائقية، عن أهم المناطق السياحية والمحميات الطبيعية المصرية، وهي: «سيوة واحة الشروق والغروب»، «صباح الخير يا سيوة»، وأفلام :«كيرة والجن»،«عمهم»، و«بحبك» ضمن المرحلتين الأولى والثانية لمشروع «سينما الشعب».

وتقدم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، برنامجاً مميزاً خلال تستضيف خلاله فرقة باليه مسرح إيتوال الايطالية، لأول مرة، والتي تعد أحد أهم الفرق المتخصصة في العالم، لتقدم عرض «مصاص الدماء»، بالقاهرة والإسكندرية، على مدار 4 ليال، على المسرح الكبير، ومسرح سيد درويش، «أوبرا الاسكندرية». كما يقدم أوركسترا «بيت العود»، السوداني أمسيتين بالقاهرة والإسكندرية.

وتقدم فرقة أوبرا القاهرة 6 عروض على مدار شهر يوليو، فيما تواصل فرق الموسيقى العربية إلقاء الضوء على كنوز الطرب، حيث تقيم حفلاً لأعمال الموسيقار محمد الموجي، وتقدم النجمة أنغام، حفلاً على مسرح النافورة، كما تحتفل فرقة الانشاد الديني بالسنة الهجرية الجديدة.

ويشارك البيت الفني للمسرح في احتفالات العيد، برئاسة المخرج إسماعيل مختار، ب9 عروض مسرحية، هي: «صانع البهجة»، «الحفيد»، «لسة فاكر»، «كاندي كراش»،

«الجميلة والوحش»، و«ليلة القتلة».

ويقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة الفنان عادل عبده يقدم حفلين يومياً.

ويقيم المركز القومي لثقافة الطفل احتفالات للأطفال تشمل ورش فنية، عروض الأراجوز، والتنورة، وعروض فنية لفريق ذوي القدرات الخاصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"