عادي

انطلاق الموسم الصيفي في جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
من فعاليات الموسم الصيفي
العين - «الخليج»
انطلقت، الاثنين، فعاليات الموسم الصيفي حضورياً في جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، وذلك بتوجيهات ورعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية.
واستقبلت الجمعية الأعضاء المشاركين في البرنامجين المخصصين لهذا الموسم وهما برنامج «مخيم الأجيال 20» وبرنامج «يا زين صيفنا 18» بعد عودة الحياة حضورياً، وانحسار فيروس «كوفيد-19» الذي حال دون وصول الأعضاء للجمعية، وتم تنفيذ البرامج افتراضياً في الفترة السابقة.
يشارك في الفعاليات ممثلون من إدارة متحف شرطة مربعة وإدارة قسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة، منطقة العين وإدارة قسم الشرطة المجتمعية وإدارة هيئة الدفاع المدني وإدارة مرور العين والإعلام الأمني.
ويتضمن برنامج موسم صيف 2022 العديد من البرامج التفاعلية والتي يتم إطلاقها لأول مرة بمجموعة من الأنشطة الحية التي يتفاعل الطفل فيها مع البيئة مباشرة، حيث تم إطلاق برنامج «الفلاحة وتربية الحيوانات الأليفة» و«منهجية منتسوري» في تطوير المهارات، مستهدفاً الأطفال بمرحلة رياض الأطفال والذي يعمل على إكسابهم المهارات الحياتية الضرورية، ويساهم في تعريفهم على البيئة المحيطة بهم، ويكسبهم مهارة التفاعل الإيجابي معها.
وتم إطلاق نسخة جديدة من برنامج «أنا اقرأ قصتي بنفسي» لتطوير مهارات القراءة باللغة العربية، وبرامج الاستثمار والإدارة المالية، والملتقى الثقافي، وورش في تنمية الذات وتعزيز الثقة بالنفس.
ويستضيف برنامج «يا زين صيفنا 18» عدداً من المؤسسات الحكومية والخاصة التي تشارك بإيجابية في تقديم مجموعة من الورش التخصصية كل حسب مجاله، متضمناً مجموعة من الرحلات الميدانية والاستكشافية والزيارات الترفيهية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"