عادي
للإضاءة على المواهب الشابة

«أبوظبي للشباب» و«مجالس ديوان الرئاسة» يطلقان «ساعة مع الشباب»

15:12 مساء
قراءة دقيقتين
أطلق «مجلس أبوظبي للشباب»، بالتعاون مع «مجالس أبوظبي» في ديوان الرئاسة، مبادرة «ساعة مع الشباب» الهادفة لتعزيز قنوات التواصل مع الشباب، بعقد لقاءات دورية بمجالس الأحياء في أبوظبي والعين والظفرة.
كما تهدف إلى الإضاءة على المواهب الشابة، حيث تستضيف إحدى الشخصيات الشبابية المتميزة في مجالات عدة، منها الإعلام الرقمي والزراعة، وثقافة التطوع، وريادة الأعمال والصناعة، وغيرها من المجالات، وإتاحة الفرصة لهم لمشاركة تجاربهم ومشاريعهم مع أقرانهم الشباب.
وتوفر المبادرة للشباب مشاركة أفكارهم مع مجلس أبوظبي للشباب، والمجالس الشبابية الفرعية، التابعة له في العين والظفرة ومشاريعهم التنموية وأي تحديات تواجهم، وتوجيههم.
وتأتي أولى جلسات المبادرة بالتزامن مع اليوم العالمي لمهارات الشباب، في «مجلس ربدان»، بعنوان «الشباب الموهوبون في الاعلام الرقمي» يقدمه نخبة من الشباب الإعلاميين سيف الذهب، وعذاري السركال، وريهام بدر، حيث سيناقش أبرز الفرص في الإعلام الرقمي، وكيفية تسخير منصات التواصل لنشر رسالة هادفة للمجتمع، يوم الخميس القادم.
وعذاري السركال، أول صانعة محتوى في الطاقة والاستدامة في الشرق الأوسط، وتعمل على الإضاءة على المبادرات المتعلقة بالطاقة الشمسية والاستدامة في الدولة. أما سيف الذهب، فطالب إعلام وموثق للإنجازات الوطنية الإماراتية، وحاصل على عضوية «مؤثر» في مواقع التواصل، من «نادي دبي للصحافة». وريهام بدر، صانعة محتوى وخريجة الدفعة الثانية من أكاديمية الإعلام الجديد.
أما في ثانية الجلسات، فيستضيف مجلس الظفرة، الموهوبين في ريادة الأعمال بمجلس مدينة زايد، نهاية هذا الشهر. وفي الثالثة يستضيف مجلس العين، الموهوبين في الـثقافة المالية في مجلس الخبيصي، يوم الجمعة 19 أغسطس.
ويناقش الجانب الأول من مبادرة «ساعة مع الشباب» مواضيع ذات اهتمام وأولوية لدى الشباب، وسيعمل المجلس على تحديد الشباب المتميزين في هذه المواضيع، ليكونوا مصدر إلهام ومعرفة للحاضرين والمشاركين.
ويعنى الجانب الآخر من البرنامج بفتح باب الحوار بين الحضور، مع المجلس، لتبادل الآراء والتحديات والعمل على تطوير الحلول والبرامج التي تعود بالنفع على المجتمع وقطاع الشباب.
والشباب مدعوون لمتابعة حساب @MajalisAbuDhabi، حيث سيعلن عن جلسات المبادرة وقائمة الشباب المشاركين. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"