عادي
بواقع 176 دولة دون تأشيرة مسبقة

جواز الإمارات الـ 15 ضمن أقوى جوازات السفر عالمياً

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جواز السفر الإماراتي

دبي:«الخليج»

يحتل جواز السفر الإماراتي، المرتبة الخامسة عشرة، ضمن أقوى جوازات السفرفي العالم، بحسب «مؤشر هنلي باسبورتس»، الذي يستند إلى بيانات حصرية ورسمية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا).

وحافظ الجواز الإماراتي على قوته المتزايدة في مراحل الاضطرابات التي اجتاحت العالم في العامين الماضيين، بتمكّن حامليه من السفر بدون تأشيرة مسبقة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى 176 دولة. وفي العقد الماضي حققت الدولة مكاسب لا مثيل لها، كونها أكبر صاعد على المؤشر عام 2012. واحتلت في التصنيف المرتبة 64، بدرجة بلغت حينها 106 وجهات فقط.

وكما يُظهر أحدث تقرير هنلي لهجرة الثروات الخاصة، أصبحت دولة الإمارات، محط اهتمام شديد بين المستثمرين الأثرياء، ومن المتوقع أن تشهد أعلى تدفق صافٍ للأثرياء في العالم عام 2022، مع زيادة صافية متوقعة قدرها 4000 - بزيادة هائلة قدرها 208%، مقابل صافي تدفق لعام 2019 البالغ 1300، ويعدّ واحد من أكبر التدفقات على الإطلاق.

اليابان الأولى

تحتل اليابان المرتبة الأولى في المؤشر - وهو التصنيف الأصلي لجميع جوازات السفر في العالم، وفقاً لعدد الوجهات التي يمكن الوصول إليها بدون تأشيرة مسبقة، إذ يتمتع جواز سفر اليابان بدرجة قياسية عالية للجوازات التي يدخل أصحابها بدون تأشيرة، أو يُمنحون تأشيرة عند الوصول إلى وجهات سفر عددها 193، فيما جاءت سنغافورة وكوريا الجنوبية، في المركز الثاني بدرجة 192 وجهة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"