عادي
زيادة في مسابقات المراحل بإجمالي 65 فريقاً و8 في السيدات

بعد عودة الظفرة.. دوري السلة ينطلق 17 سبتمبر بـ7 فرق

23:35 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: مسعد عبد الوهاب

أعلن اتحاد كرة السلة جداول مسابقات الموسم الجديد، وينطلق دوري الإمارات للرجال يوم 17 سبتمبر المقبل، بمشاركة 7 فرق هي شباب الأهلي حامل اللقب والشارقة والوصل والنصر والبطائح والوحدة والظفرة الذي عاد للمشاركة بعد غياب الموسم المنصرم، فيما استمر غياب الجزيرة والعين وبني ياس للعام الثاني على التوالي، مما يؤثر سلبياً في المردود الفني للمسابقة، لما لتلك الأندية من وزن.

وتشهد دوريات الشباب والناشئين والأشبال إقبالاً ملموساً من الأندية على المشاركة، مما يثري قاعدة الدعم للمنتخبات، وبمجموع 65 فريقاً، بواقع 12 فريقاً في دوري الشباب، و14 في الناشئين، و19 في الأشبال، و20 في البراعم، علاوة على زيادة في دوري السيدات بواقع 8 فرق.

وتشهد ضربة البداية 3 مباريات، الأولى تجمع الظفرة مع ضيفه الشارقة، بينما يستقبل الوحدة الوصل، ويحل النصر ضيفاً على البطائح، وتستكمل مباريات الجولة يوم 21 سبتمبر بثلاث مواجهات أخرى تجمع شباب الأهلي مع الظفرة، والشارقة مع الوحدة، والوصل مع البطائح، وتتواصل الجولات بواقع جولتين أسبوعياً على أن تنتهي المرحلة الأولى من الدور الأول يوم 3 نوفمبر، فيما ينطلق الدور الثاني يوم 19 من الشهر نفسه، وينتهي في 30 ديسمبر.

ويتوقف الدوري بعد الجولة الافتتاحية لمدة شهر بسبب تجمع المنتخب استعداداً لنهائيات كأس آسيا وبطولة الأندية العربية، على أن يستأنف في 19 أكتوبر.

وبحسب النظام الذي اعتمده اتحاد اللعبة تقام البطولة بنظام دوري من مرحلتين، الأولى من دورين، ويتم تحديد ترتيب المرحلة الأولى من 1 إلى 7، على أن يتأهل الفريقان الأول والثاني من المرحلة الأولى لنصف النهائي مباشرة.

وتقام مباريات المرحلة الثانية «الدور ربع النهائي» بين الفرق الحاصلة على المراكز من الثالث إلى السادس في المرحلة الأولى لتحديد الفريقين المتأهلين للدور نصف النهائي، بحيث تقام المباريات بنظام BEST OF 3، ويتأهل الأول والثاني إلى المرحلة الثالثة «نصف النهائي»، بينما تقام مباريات بين الفريقين الخاسرين في الدور ربع النهائي بالإضافة إلى الفريق الذي حل في المركز السابع بنظام الدوري من دورين.

والمرحلة الثالثة «الدور نصف النهائي» فتقام مبارياتها بين الفرق الأربعة المتأهلة بنظام BEST OF 3، ويتأهل الفائزان بالمركز الأول إلى الدور النهائي بنظام BEST OF 3 بينما يلعب الخاسران في نصف النهائي على ملعب الفريق المتقدم بالترتيب بالمرحلة الأولى لتحديد المركزين الثالث والرابع.

8 فرق في كأس السيدات

وعلى صعيد السلة النسائية، تنطلق مسابقات الموسم الجديد يوم 10 سبتمبر بإقامة 4 مباريات في الجولة الأولى من كأس الاتحاد المفتوحة للسيدات التي ستخوضها 8 فرق هي: الشارقة الرياضي للمرأة، والشارقة الرياضي - فرع الوسطى، وأكاديمية جام، الشارقة الرياضي للمرأة - فرع الشرقية، وSPORTS MANIA، و DUBAI TRIBE، و CHAMPS و BALLERS NATION، وتقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد لكل مجموعة على حدة، ويتم تحديد المراكز من الأول إلى الرابع لكل مجموعة، وتتأهل الفرق الحاصلة على المركز الأول إلى نصف النهائي مباشرة، على أن تقام مباريات ربع النهائي بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة لتحديد الفريقين المكملين لنصف النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، ويتقابل الخاسران لتحديد الثالث والرابع، بينما يلتقي الفائزان لتحديد الفريق البطل والوصيف.

كما تنطلق مباريات الدوري العام للشباب للموسم الجديد يوم 19 سبتمبر بمشاركة 12 فريقاً، ومباريات دوري الناشين يوم 17 سبتمبر بمشاركة 14 فريقاً بينما يخوض 19 فريقاً دوري الأشبال الذي ينطلق يوم 16 سبتمبر بجانب دوري البراعم بمشاركة 20 فريقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"