عادي

بينهم أطفال..11 قتيلاً في سيول جارفة باليمن

18:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FYcD1-nWYAAq-Ia
عدن - رويترز
أعلنت مصادر يمنية الأحد، أن 11 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب آخرون بالعاصمة صنعاء ومحافظة ذمار شمالي البلاد جراء سيول جارفة وأمطار غزيرة تضرب مناطق كثيرة تأثراً بمنخفض جوي.
وقال مسؤول محلي في العاصمة صنعاء، إن السيول الجارفة التي شهدتها المدينة السبت، تسببت بانهيار جزئي لأحد المنازل الطينية في منطقة مذبح القديمة، ما أدى إلى وفاة طفلتين وإصابة والدهما.
وأشار إلى انهيار منزل آخر في المنطقة ذاتها بفعل السيول الجارفة، ما أدى إلى وفاة ثلاثة أطفال، فيما يرقد رابع في حالة حرجة.
وفي محافظة ذمار، أكد مسؤول محلي أن ستة أشخاص لقوا حتفهم جراء السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مديرية جبل الشرق.
وكانت العاصمة صنعاء وعدة مدن في مناطق شمالي البلاد شهدت مساء السبت سيولاً جارفة وأمطاراً غزيرة غير مسبوقة استمرت عدة ساعات لتتسبب بتوقف شبه كلي لحركة السير في عدد من الشوارع والتقاطعات الرئيسية في العاصمة صنعاء.
وأكد سكان في صنعاء، أن السيول والأمطار أثارت الهلع، بعد ارتفاع منسوب المياه في السائلة الرئيسية التي تفصل جانبي مدينة صنعاء القديمة.
وتوقعت السلطات استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على مناطق عديدة في البلاد، محذرة السكان من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية وتدني الرؤية الأفقية خلال الأربع والعشرين ساعة التالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"