عادي

12 زورقاً صغيراً تقترب من سفينة جنوب غرب المخا باليمن

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1
منظر عام لميناء المخا اليمني

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أمس الأحد، إنها تلقت بلاغاً عن واقعة تتعلق بسفينة على بعد 13 ميلاً بحرياً، جنوب غربي ميناء المخا اليمني، لكن السفينة وطاقمها بخير، فيما انطلقت في العاصمة العمانية مسقط، أمس الأحد، جولة جديدة من المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة حول ملف المختطفين والأسرى بين الحكومة اليمنية، وجماعة الحوثي.
وأوضحت الهيئة في مذكرة أن سفينة تجارية أبلغت عن اقتراب 12 قارباً صغيراً منها، مع البقاء حولها لمدة ساعة تقريباً قبل مغادرة الموقع.
وأضافت المذكرة أن السفينة وطاقمها بخير، وأن السفينة تواصل الإبحار إلى الميناء التالي في رحلتها.
من جهة أخرى، انطلقت في العاصمة العمانية مسقط، أمس الأحد، جولة جديدة من المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة حول ملف المختطفين والأسرى بين الحكومة اليمنية، وجماعة الحوثي.
ويشارك في هذه الجولة من المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ممثلون عن التحالف العربي، فيما يتمسك وفد الحكومة اليمنية بقاعدة «الكل مقابل الكل» لإنهاء هذا الملف الإنساني.
وأكد وفد الحكومة ، في بيان، انطلاق جولة تاسعة من المحادثات بمشاركة الوفد الحكومي وفريق التفاوض المشترك لدول التحالف، المعني بملف المحتجزين، والمخفيين قسراً .
وأضاف «ماضون نحو الإفراج الكلي على قاعدة الكل مقابل الكل» بما في ذلك جميع المختطفين والمخفيين قسراً، بينهم السياسي البارز محمد قحطان،أحد المشمولين بقرار مجلس الأمن.
وقال متحدث الوفد الحكومي ماجد فضائل، إن «أولوية الحكومة اليمنية، ومطلبها الأساسي هو الإفراج الكلي عن الأسرى والمختطفين من دون تمييز على قاعدة الكل مقابل الكل».
وتأمل الحكومة اليمنية من هذه الجولة أن تمثل مفتتحاً لتصفير المعتقلات والسجون، وأن تنفذ جماعة الحوثي التزاماتها المتعلقة بتبادل زيارات مشتركة إلى مرافق الاعتقال، وتمكين الوصول إلى جميع المختطفين الواقعة تحت سيطرة الجماعة.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc76snrj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"