عادي
المدرسة الرقمية تفتتح أول مركز تعلم في بلاده

رئيس كولومبيا يطلع على إنجازات مبادرات محمد بن راشد العالمية

20:21 مساء
قراءة 4 دقائق
1
الرئيس الكولومبي يستقبل سالم راشد آل عويس
الدكتور وليد آل علي أمين عام المدرسة الرقمية مع خوانكارلوس سالدريا غا عمدة بلدية سواتشا
جانب من لقاء المعلمين خلال افتتاح أول مركز تعلم رقمي للمدرسة الرقمية في كولومبيا
  • عمر العلماء: الإمارات توظف التقنيات المتطورة لتوفير فرص التعليم لطلاب العالم
  • د. وليد آل علي: المدرسة تسهم في تقليل تحديات العائلات الكولومبية

دبي: «الخليج»

التقى إيفان دوكي ماركيز، رئيس جمهورية كولومبيا بوفد مبادرة المدرسة الرقمية، أحد مشروعات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ضمن مشاركة حكومة دولة الإمارات في فعاليات مؤتمر الاقتصاد البرتقالي الذي يعقد في مدينة ميديجين الكولومبية، ويهدف إلى دفع عجلة الاقتصاد الإبداعي من خلال الاعتماد على الثقافة والإبداع التكنولوجي، وتم خلال اللقاء التعريف بمبادرات المؤسسة وجهود المدرسة الرقمية في توفير فرص التعلّم للطلبة في المناطق الأقل حظاً حول العالم، وسعيها لتعزيز منظومة التعليم في كولومبيا.

12
جانب من افتتاح أول مركز تعلم رقمي للمدرسة الرقمية في كولومبيا

وأعلنت «المدرسة الرقمية» خلال الزيارة عن افتتاح أول مركز تعلم رقمي في جمهورية كولومبيا بحضور سفير الدولة سالم راشد العويس.

وعقد وفد المدرسة لقاءات مع عدد من المسؤولين في كولومبيا أطلعهم خلالها على آلية تنفيذ برامج ومبادرات المدرسة الرقمية والنتائج التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة بما يسهم في دعم قطاع التعليم والتكنولوجيا وتطوير التعلّم الرقمي في كولومبيا.

تعزيز التنمية العالمية

وأكد عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، رئيس مجلس إدارة المدرسة الرقمية، أن دولة الإمارات تتبنى توظيف التكنولوجيا الحديثة والتقنيات الرقمية المتطورة، لتوفير المعرفة وأفضل فرص التعليم للطلاب من مختلف أنحاء العالم، خصوصاً في الدول الأقل حظاً للنهوض بالمجتمعات وتعزيز مسيرة التنمية العالمية.

وقال: إن افتتاح أول مركز تعلم رقمي للمدرسة الرقمية في كولومبيا يعزز فرص الاستفادة من برامج ومشاريع المدرسة الرقمية التي توفر التعليم للطلاب في مختلف أنحاء العالم من خلال ممارسات مبتكرة وتقنيات ذكية ومرنة لتمكينهم وتعزيز جاهزيتهم للمستقبل.

الوصول للإنترنت

والتقى الدكتور وليد آل علي أمين عام وعضو مجلس إدارة المدرسة الرقمية، كل من تيتو جريسين وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في كولمبيا، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل توفير مواد العلوم المتقدمة والابتكار للطلبة الكولومبيين عبر المدرسة الرقمية، كما التقى أنجليكا مايولو وزيرة الثقافة بجمهورية كولومبيا وتمت مناقشة مجالات التعاون في التعليم الرقمي، إضافة إلى ماريا ديل روساري افيديو، نائبة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون الاتصالات لمناقشة مجالات الوصول تعزيز الوصول للإنترنت في مراكز المدرسة الرقمية بكولمبيا.

وعقد وفد المدرسة الرقمية اجتماعاً مع خوان كارلوس سالدرياغا عمدة بلدية سواتشا، بهدف بحث سير عمل المدرسة الرقمية ومجالات التوسع لمواقع جديدة، ولقاء آخر مع خوان بابلو وكيل وزارة الثقافة في بلدية ميديجين، كما التقى ميريل جيرار ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في كولومبيا؛ حيث أسهمت هذه الاجتماعات في تعزيز الدعم المقدم للمدرسة الرقمية وخططها للمرحلة المقبلة في كولومبيا.

بناء القدرات

من جهته، قال الدكتور وليد آل علي عضو مجلس الإدارة وأمين عام المدرسة الرقمية إن بناء قدرات الطلاب والمعلمين الرقميين في كولومبيا من خلال توظيف حلول التكنولوجيا وخيارات التعلم الرقمي تشكل هدفاً للمدرسة الرقمية التي تسعى لتعزيز قدرات الفهم والبحث والتجربة والابتكار لدى الطلاب في مختلف أنحاء العالم، وتسريع الوصول إلى المناطق الأقل حظاً، بالاعتماد على أسلوب تعليمي مبتكر معزز بالتكنولوجيا والأدوات والتقنيات الرقمية الحديثة.

وأضاف أن المدرسة الرقمية بافتتاح أول مركز تعلم رقمي في كولومبيا تسهم في تقليل التحديات التي تعانيها العائلات الكولومبية، ومواكبة الاقتصاد الرقمي والتعليم الرقمي، وتوفير دعم تربوي متكامل للطلاب والمعلمين من خلال تزويدهم بكفاءات القرن ال21، واستقلالية التعلم وتمكينهم بالمهارات الرقمية المختلفة، بالتعاون مع فرق محلية وعالمية من الخبراء والمتخصصين في النظم التعليمية وتصميم الاستراتيجيات التربوية.

وأشاد سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا بجهود المدرسة الرقمية، ومؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية في إطلاق المشروعات العالمية الهادفة إلى تطوير المنظومة التعليمية وتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن المدرسة الرقمية تتبنى العديد من أنماط التعليم التي تعتمد على حاجة الدول المستفيدة، إضافة إلى أنها تقدم شهادات معترف بها من وزارة التعليم في الدولة المستهدفة وفقاً للمعاير والمتطلبات المختلفة.

المدرسة تضم 4000 طالب وتخطط لإضافة 20000 بحلول 2023

ويوفّر المركز الذي تم افتتاحه بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والمحليين، لويس أرماندو سوتو مدير إدارة الشؤون الثقافية بوزارة الخارجية، خوسيه ماريا ليتون وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة كونديناماركا، وجيفر مانويل سياتوبا باربوسا عمدة بلدية غواتشيتا، ورفائيل روزو مدير مدرسة مينيا ومدرسة تيتشا، للطلاب والمتعلمين، أجهزة لوحية حديثة وشاشة عرض ووصولاً للإنترنت، كما تم تجهيز قاعة متخصصة بأحدث التقنيات الذكية لمساعدة الطلاب على الاستفادة من خدمات المدرسة الرقمية.

وتمكنت المدرسة الرقمية منذ إعلان الشراكة مع كولومبيا من ضم 4000 طالب من 27 مدرسة عامة للاستفادة من خدمات المدرسة الرقمية، إضافة إلى تدريب 210 معلمين على كفاءات المعلم الرقمي ضمن البرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة ولاية أريزونا، كما تخطط المدرسة لضم 20000 طالب و800 معلم، بحلول عام 2023.

وسيحصل المعلمون باكتمال البرنامج التدريبي للمدرسة الرقمية على اعتماد في مجال التعليم الرقمي من خلال جامعة أريزونا (ASU).

 

1
لقاء الدكتور وليد آل علي أمين عام المدرسة الرقمية مع ماريا ديل روساري افيديو نائبة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون الاتصالات
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"