عادي

شما بنت محمد تلتقي الطالبات المبتعثات في بريطانيا

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

العين:«الخليج»
استضافت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، في مقر إقامتها ببريطانيا، المبتعثات الإماراتيات للدراسة في الجامعات البريطانية للحصول على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وذلك بحضور الشيخة حمدة بنت محمد بن خليفة آل نهيان والشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان والشيخة روضة بنت نهيان بن زايد آل نهيان.
خلال اللقاء سلطت الشيخة شما بنت محمد الضوء على خطاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي وجهه مؤخراً للمواطنين والمقيمين مشيرة إلى أن سموه وضع في هذا الخطاب رؤية متكاملة لمستقبل دولة الإمارات.
وأشارت إلى دور المبتعثات المهم في كونهن واجهة تعكس قيمة وحضارة المجتمع الإماراتي بكل موروثه القيمي وحداثته الحضارية، وإحدى ركائز القوة الناعمة لدولة الإمارات حول العالم.
وناقشت خلال الحوار المفتوح مع المبتعثات، تخصصاتهن المختلفة ودورها في رسم مستقبلهن المهني والمساهمة في استكمال مسيرة الوطن، كما تطرقت إلى أهم التحديات التي واجهتهن خلال انتقالهن للدراسة خارج الوطن.
ومن جانبهن عبرت الطالبات عن امتنانهن للدور الذي تقوم به السفارة، وتذليل كافة العقبات والتعامل مع كافة التحديات التي واجهتهن خلال تواجدهن، كما عبرت كل منهن عن أملها في تحقيق النجاح والعودة للوطن لبدء المسيرة العملية لرد الجميل للوطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"