عادي

وجهات سياحية على بُعد 4 ساعات جواً من دبي

21:44 مساء
قراءة 3 دقائق

إعداد: خنساء الزبير

هل فكرت في اللحظات الأخيرة في حجز رحلة، لكن لا تعرف إلى أين تتجه؟ هنالك وجهات سياحية متعددة يمكنك الوصول إليها عبر رحلة وجيزة انطلاقاً من دبي التي لا تبعد أكثر من أربع ساعات طيران لمعظم مناطق العالم. وفيما يلي 8 وجهات رائعة مع رحلة طيران مدتها 3-4 ساعات من دبي.

1- باكو- أذربيجان

زمن الرحلة: 3 ساعات

الصورة

تتميز مدينة باكو عاصمة أذربيجان بالتطور العمراني، إضافة إلى إبداعاتها الحديثة الغريبة، وهنالك عجائب أثرية في مدينة باكو القديمة والتي تصنفها منظمة اليونسكو بأنها أحد مواقع التراث العالمي. هناك أيضاً الكثير من المتاحف على جنبات المكان مثل متحف الكتب المصغرة ومتحف السجاد. وبعض من أرقى المباني الجديدة هي تحف مذهلة.

2. يريفان- أرمينيا

زمن الرحلة: 3 ساعات

الصورة

غالباً ما يشار إلى عاصمة أرمينيا باسم «المدينة الوردية» بفضل اللون الوردي للحجر المستخدم في العديد من مبانيها. هي أيضاً واحدة من أقدم المدن في العالم التي ظلت مأهولة بالسكان باستمرار لذلك سيحبها هواة التاريخ لإرثها التاريخي العميق كما يمكن زيارة «بحيرة البجع»، إلى جانب عدد من المزارات السياحية الأخرى التاريخية والحديثة.

3- تبليسي- جورجيا

زمن الرحلة: 3:30 ساعة

الصورة

مدينة ذات طراز مميز؛ حيث الشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل الملونة بألوان الباستيل والطرق التي تصطف على جانبيها الأشجار. يحظى هذا المكان بسمعة كبيرة كوجهة لعشاق الطعام.

أضف إلى ذلك جاذبية ثقافة الهيبستر في المدينة، ومشهدها الفني والجو العام، وتحافظ تبليسي بثقة على مكانتها باعتبارها المدينة الأكثر عالمية في جنوب القوقاز.

قد تبدو للوهلة الأولى مزدحمة وفوضوية إلا أن العديد من الأحياء تحتفظ بشعور يشبه القرية بشوارعها الضيقة ومتاجرها الصغيرة ولا تزال المدينة القديمة مملوءة بالحيوية بممراتها المتعرجة ومنازلها ذات الشرفات والأشجار المورقة.

4- دوشانبي- طاجيكستان

زمن الرحلة: 3:20 ساعة

الصورة

طاجيكستان هي واحدة من أصغر البلدان في آسيا الوسطى، لكن فيها الكثير ما يدعو إلى زيارتها. تفتخر العاصمة بحصتها الكبيرة من الحدائق والمتاحف والمعالم بما في ذلك ثاني أعلى سارية علم في العالم. يمكن قضاء بضع ساعات في البازار الشهير أو الاستمتاع ببعض الألعاب الشعبية.

هنالك أيضاً المناطق الريفية النائية من المراعي العشبية والجبال المغطاة بالثلوج التي يمكن رؤيتها من وسط المدينة، تعتبر دوشانبي مدينة مبهجة مبنية حول الحدائق والبحيرات والنوافير، ويمتد شارع «روداكي» الكبير متخللاً بقايا ألوان الباستيل من الحقبة السوفييتية.

5-حيدر آباد- الهند

زمن الرحلة: 3:40 ساعة

الصورة

برزت حيدر آباد في الآونة الأخيرة كمركز مهم للتكنولوجيا، لكن أكثر ما يجذب السياح مدينتها القديمة؛ حيث يعود تاريخ بنائها كمدينة مسورة إلى عام 1591. تشكل أيضاً مكاناً رائعاً للتسوق وشراء المجوهرات واكتسبت لقبها الجميل «مدينة اللآلئ».

حيدر آباد مدينة غارقة في التاريخ وتزدحم بالناس وبالمحال التجارية وتعد منطقتها القديمة واحدة من أكثر الأحياء إثارة للذكريات في الهند، وتعج بمحال الشاي وتجار التوابل وتلوح في الأفق فوقها بعض من أكثر الهندسة المعمارية الإسلامية إثارة للإعجاب في الهند.

6- كاتماندو- نيبال

زمن الرحلة: 4 ساعات

الصورة

غالباً ما توصف كاتماندو، بأنها تضج بالأحاسيس بسبب المشاهد والأصوات والروائح التي يلاقيها الشخص فور نزوله من على الطائرة. وهي عاصمة نيبال وأكبر مدنها وفيها العديد من عوامل الجذب؛ حيث تقدم نزهة قصيرة عبر الشوارع الخلفية للمدينة الكثير من التراث الثقافي والفني، من المعابد المخفية إلى الساحات الجميلة والأسواق الصاخبة.

7- طشقند- أوزبكستان

زمن الرحلة: 3:10 ساعة

تجسد هذه المدينة الرائعة الأناقة الحديثة للعديد من العواصم الأخرى في العالم، لكن لها نكهة فريدة خاصة بها؛ حيث تجمع بذوق بين مباني القرون الوسطى مع الهندسة المعمارية الأوروبية الأنيقة والمباني التجارية الشاهقة البراقة المصنوعة من الزجاج والخرسانة.

تعد طشقند المترامية الأطراف محور آسيا الوسطى ومكان الأحداث في أوزبكستان، وهي عاصمة وطنية مبنية حديثاً مملوءة بمؤسسات السلطة وتجمع ما بين جزء من المدينة السوفييتية وجزء من المدينة الأوزبكية الهادئة؛ حيث ينقل المزارعون الذين يرتدون ملابس تقليدية بضاعتهم عبر متاهة من المنازل ذات الجدران الطينية إلى الحشود الطاحنة في بازار. طشقند عبارة عن مزيج رائع من التناقضات التي تستحق الاستكشاف على مدار أيام عدة.

8- لارنكا- قبرص

زمن الرحلة: 4 ساعات و15 دقيقة

الصورة

نعم تختلف عن سابقيها في زيادة 15 دقيقة إضافية من وقت السفر، لكن ما يراه الشخص هنالك ينسيه الأمر. تنقسم الجزيرة إلى نصفين تركي ويوناني، ما يعني أنه يمكنك الانغماس في ثقافتين منفصلتين في رحلة واحدة. إذا كنت من هواة الغوص فتأكد من مرورك على حطام سفينة «زنوبيا» في لارنكا ويقال إنه أحد أفضل مواقع الغوص في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48xf7zvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"