عادي

تعاون مصري إماراتي لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء

18:01 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
بحثت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة مع ممثلي شركتي «بيئة» الإماراتية، و«جرين بلانت»، جهود تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة، وتنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة، في إطار تحضيرات استضافة مؤتمر المناخ (كوب 27)، المقرر عقده في نوفمبر القادم.
حضر اللقاء الشيخ خالد الحريم، رئيس مجلس إدارة شركة «بيئة»، والمهندس خالد ملوكي، ممثل الشركة، والمهندس محمد أسعد، ممثل شركة «جرين بلانت»، والدكتور طارق العربي، رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات وممثلي الوزارة والشركتين.
وثمنت د. ياسمين فؤاد، التعاون الممتد والمثمر مع الجانب الإماراتي في شتى المجالات وخاصة البيئة، مشيدة بالجهد المبذول لاستعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر المناخ القادم (كوب 28)، معربة عن تطلعها للخروج بنتائج مهمة وبناءة من مؤتمر المناخ، الذي تستضيفه مصر في غضون أشهر قليلة، للبناء عليها في المؤتمر اللاحق ووضع نموذج عربي مختلف لمؤتمرات المناخ.
وناقشت الوزيرة الخطوات القادمة للبدء في تنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة بمدينة شرم الشيخ، واستدامتها لما بعد انعقاد المؤتمر، ووضع تصور واضح للأدوار والمسؤوليات لفريق العمل، سواء من وزارتي البيئة والتنمية المحلية ومحافظة جنوب سيناء أو من الشركتين.
وأكدت أنه سيتم العمل كفريق واحد لتكون المنظومة الجديدة ودورها في المؤتمر وما بعده، إحدى القصص والتجارب الناجحة التي سترويها مصر خلال الفترة القادمة، لتقدم واجهة مشرفة للمدينة التي ستضم وفوداً من مختلف أنحاء العالم، سواء تلك الرسمية رفيعة المستوى أو غير الرسمية.
واستعرضت الوزيرة خطة عمل المنظومة الجديدة من حيث مناطق العمل في المدينة، سواء منطقة إقامة المؤتمر وفعالياته، والشوارع الرئيسية والميادين العامة، والمناطق السياحية والمحميات الطبيعية، والمعدات التي ستتم الاستعانة بها.
وأكد الشيخ خالد الحريم حرص شركة «بيئة» على دعم توجه الاستدامة في مصر، والتطلع لتقديم نموذج مميز بالتعاون مع كافة الشركاء، لدعم مصر في الخروج بمؤتمر مناخ يعكس التميز العربي ويقدم صورة مميزة للاستضافة العربية للمؤتمر، وكذلك دعم التكامل بين مؤتمري المناخ القادمين، وقد قام المهندس خالد ملوكي ممثل الشركة، بعرض شكل ونطاق عمل المنظومة في مدينة شرم الشيخ.
وأكد المهندس محمد أسعد، ممثل شركة «جرين بلانت»، تطلع الشركة من خلال التحالف مع شركة «بيئة» لتقديم واجهة مشرفة لمصر خلال استضافة مؤتمر المناخ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ybe7kbb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"