عادي
احتفاء بالإماراتية بفعالية «روح المكان»

"مكتبة محمد بن راشد" تستضيف نجوم الغانم ونادية عبد الرزاق

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
نجوم الغانم ونادية عبد الرزاق وعلياء بوجسيم

دبي: «الخليج»

نظمت مكتبة محمد بن راشد، فعالية «روح المكان» بمناسبة الاحتفال بيوم الإماراتية، حيث استضافت المخرجة والشاعرة والأديبة، نجوم الغانم، والمحامية التي برزت في القطاع الخاص، وأسست شركتها الخاصة، نادية عبد الرزاق، وكان لهما تأثير إيجابيّ في المجتمع الإماراتي، واستطاع تحقيق إنجازات كبيرة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وانطلقت الفعالية مع جلسة حوارية، أدارتها الإعلامية الإماراتية علياء بوجسيم، تضمنت قصصاً ملهمة لنجاح الإماراتيات محلياً وعالمياً والتحديات والفرص التي قابلتهنّ في المجتمع، والإضاءة على دوري الدولة والمجتمع في دعم الإماراتية بتحقيقها التميز الوظيفي، وتخطي التحديات المختلفة، وكيفية تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية.

وأضاءت المخرجة نجوم الغانم، على تجربتها في اقتحام عالم الفن والسينما، والوصول إلى العالمية، وأبرز التحديات التي واجهتها في دخول هذا العالم، وكيفية نجاحها في كسر الصورة النمطية للمرأة بالمجتمع الإماراتي، لتترك اليوم برؤيتها الثقافية الخاصة، بصمة حقيقية عن صورة الإماراتية بقوتها وحضورها وإبداعها في كل القطاعات والمجالات.

كما تحدثت عن فيلمها «ما بين ضفتين»، أول فيلم وثائقي يشارك باسم الإمارات في مهرجان سينمائي دولي عام 1999؛ حيث كان ذلك في مهرجان «ياماغاتا» السينمائي الدولي للأفلام الوثائقية باليابان، وكيف أضاءت أفلامها على القضايا العربية المهمة، ومشاركتها في المهرجانات السينمائية الدولية والإقليمية، والمهرجانات المحلية.

وروت المحامية نادية عبد الرزاق، تجربتها في دخول أروقة المحاكم، واقتحام وظيفة كانت حكراً على الرجال، مواجهةً تحديات هذه المهنة آنذاك، ما أفضى إلى نجاحها في تأسيس شركتها الخاصة للمحاماة، ورحلتها للحصول على الدكتوراه.

يذكر أنّ مكتبةَ محمّد بن راشد، تولي الإماراتية اهتماماً خاصّاً، وتسعى إلى دعمها بتفعيلِ دورِها في المشاركةِ في الأنشطة والفعاليات، والإضاءة على المواهب المتعدّدة، إيماناً منها بما تمتلكه الإماراتية من إبداعٍ وتميّزٍ وثقافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hpktbha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"