عادي

«بوتين» يحذر: كارثة إنسانية تلوح في الأفق

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
فلاديمير بوتين
موسكو - «الخليج»
رجّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن تتفاقم المشاكل في أسواق الغذاء العالمية محذرا من أن كارثة إنسانية تلوح في الأفق.
وأكد، خلال كلمة في الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي المنعقد في مدنية فلاديفوستوك الروسية الأربعاء، أن موسكو بذلت كل ما في وسعها لضمان قدرة أوكرانيا على تصدير الحبوب.
وبيّن، في هذه السياق، أن 3% فقط من كميات القمح التي خرجت من أوكرانيا ذهبت إلى الدول الفقيرة والباقي إلى الدول الغربية، ما يتسبب في ارتفاع الأسعار، وقد يتحول الأمر إلى مأساة للدول الفقيرة.
واعتبر الرئيس الروسي أن الأوروبيين يواصلون العمل كمستعمرين ويواصلون خداع الدول الفقيرة.
وأضاف أن حمى عقوبات الغرب على روسيا تنم عن قصر نظر وتشكل خطراً على العالم بأسره، مشيراً إلى استبدال جائحة كورونا بتحديات أخرى تهدد العالم كله "حمى العقوبات" مبيناً أنه يميل بصورة متزايدة صوب تعزيز العلاقات مع آسيا.
وأشار إلى أن الغرب قوض الاقتصاد العالمي بمحاولة "شرسة" لفرض هيمنته على العالم، مبيناً أن منطقة آسيا والمحيط الهادي آخذة في الصعود.
وتطرق بوتين إلى أن التضخم في روسيا آخذ في الانخفاض ووفقا لنتائج العام سيكون عند 12%، وأن الوضع الاقتصادي في روسيا استقر لكن المصاعب لا تزال قائمة وخصوصا المتعلقة بالإمدادات من الخارج، حيث تكاد تكون روسيا الدولة الوحيدة في العالم القادرة على تلبية احتياجاتها من الموارد الطبيعية.
ويجذب الحدث أكثر من 4000 مشارك وممثلين من أكثر من 60 دولة. ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43zz9tw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"