عادي

علم مصر يستقبل ضيوف «كوب27» بميادين شرم الشيخ

18:59 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
شدد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء على إقامة سواري لعلم مصر في كل ميادين مدينة شرم الشيخ، والتي تبلغ 13 ميداناً، على ألاّ يقل طول ارتفاع الساري عن 25 متراً، كي يحلق علم مصر، ويرفرف خفاقاً عالياً في سماء المدينة، وهو يستقبل ضيوف مؤتمر المناخ «كوب27»، المقرر انعقاده بالمدينة خلال شهر نوفمبر المقبل.
ولفت المحافظ، إلى أهمية أن تتكامل أعمال تطوير ميادين شرم الشيخ، مع إنشاء طرق جديدة، وأعمال التوسعة والتطوير، ورفع كفاءة الطرق الداخلية، وذلك خلال جولة تفقدية بالمدينة، مساء الأربعاء.
وتضمنت الجولة، متابعة المشروعات الجاري تنفيذها في شرم الشيخ، وأعمال تطوير طريق السلام، والممشى السياحي البالغ طوله 6 كيلومترات.
وتشمل هذه المشروعات، أعمال التجميل والتشجير وتوسيع المساحات الخضراء، في إطار تحويل شرم الشيخ إلي مدينة خضراء صديقة للبيئة في إطار مؤتمر المناخ «كوب27».
وأشار المحافظ، إلى أن طريق السلام، يشهد أعمال توسعة تشمل 5 حارات مرورية، ومساراً للدراجات، وآخر للمشاة، وأعمال تجميل وإنارة، ومساحات خضراء، وأحواض زهور، لافتاً إلى أن الممشى يتكون من 82 محلاً تجارياً، و66 كشك بيع، وممشى بعرض يتراوح ما بين 5 إلى 10 أمتار، وأحواض نباتات ظل، إضافة إلى المنطقة الترفيهية التي تشمل شلال مياه، ومسرح مدرج، ومطعم بانوراما، ومنطقة ألعاب أطفال «كيدز اريا»، ومحال خدمية.
وتشمل أعمال التطوير كذلك، إنشاء ميدان ساحة العلم أمام أيقونة السلام، ضمن أعمال تطوير وإنشاء عدد من الميادين الكبرى، وذلك بالتعاون مع رجال الأعمال ومستثمري المدينة، ومع الاهتمام بجهود تعميم الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ.
وشدد المحافظ، خلال التفقد على ضرورة مضاعفة ساعات العمل، وتكثيف العمالة للانتهاء من المشروع، طبقاً للمواعيد المقررة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ncebcjz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"