عادي
تحقق إنجازات غير مسبوقة

«إقامة دبي» تبذل جهوداً استثنائية في استقبال ضيوف الإمارات

16:12 مساء
قراءة دقيقتين
جهود استثنائية لموظفي الصفوف الأمامية في المنافذ
جهود استثنائية لموظفي الصفوف الأمامية في المنافذ

دبي: محمد ياسين
كشف الفريق محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ضبط مأموري الجوازات في الإدارة 1610 وثائق مزورة، منذ العام الماضي وحتى نهاية أغسطس.
وأوضح أن أحد أهم أدوار المأمورين، هي كشف وثائق السفر المزورة، وقد تمكنوا بفراستهم، وخبرتهم من ضبط 1610 وثائق مزورة، من ضمنها 761 وثيقة سفر، خلال 2021، و849 وثيقة، منذ بداية عام 2022 وحتى نهاية أغسطس، حيث حوّلت إلى مركز فحص الوثائق التابع لإقامة دبي، في مطار دبي الدولي، نظراً لخطورة دخول المطلوبين والمخالفين إلى أرض الدولة.

1357 مأمور الجوزات

وأكد المري، أن المستوى الأول من مأموري الجوازات في قطاع المنافذ الجوية، وعددهم 1357، موزعون على مطارات دبي، ومؤهّلون لمعرفة ما إذا كان الجواز مزوراً، عبر أجهزة متطورة تكشف علامات حماية الوثيقة، حيث إن قراءة بعض المعلومات لا تكون إلّا بالأشعة فوق البنفسجية.
وقال إن دولة الإمارات وإمارة دبي حققت إنجازات غير مسبوقة، عبر توفير أعلى معايير الخدمات العالمية، وتطبيق أفضل الممارسات، ما يستدعي مضاعفة الجهود، للحفاظ على تلك المكتسبات والبناء عليها، بتوفير الخدمات المتميزة للمسافرين، كونها ركيزةً أساسيةً، وفهم احتياجاتهم وتطلعاتهم، واكتساب الوعي العام لسلوكاتهم، وتقديم الخدمات عبر قنوات تتفق مع احتياجاتهم، ومساندتهم في إيجاد الحلول المبتكرة للتحديات التي قد تواجههم أثناء محاولة الحصول على الخدمة.

أداء مميّز

ووجه المري الشكر إلى الإخوة والأخوات من أبطال الصف الأول في المنافذ البرية والبحرية والجوية، على أدائهم المميز وما يقومون به من جهود جبارة للحدّ من دخول الذين لا يحملون وثائق سفر أو يحاولون الدخول بوثائق مزوّره.
وقال: رسمت الإمارات صورة مشرّفة، بوصفها الوجهة الأكثر جاذبية للأفراد من مختلف أنحاء العالم، وعليه فإن الواجب الوطني يستدعي الحفاظ على هذه الصورة وتجسيدها، بالقيام بالواجبات المنوطة بمأموري الجوازات على أكمل وجه، فدولتنا دولة التسامح، وحاضنة القيم الأصيلة، ومنصة السعادة، ووجهة الباحثين عن الشعور بالأمن والسلامة والطمأنينة والحق والعدالة.

خدمات نوعية

وأشار إلى أن مهام مأموري الجوازات تتطلب الرفق واللطف واللين والابتسامة المشرقة، لأنها ابتسامة الإمارات التي يجب أن تبقى على وجوه المسافرين لحصولهم على الخدمات بسهولة وسرعة، للحفاظ على المكتسبات، وتكريس صورة الإمارات ودبي ناصعة مشرقة، ونموذجاً من أنجح النماذج على المستويين الإقليمي والعالمي فيما تقدمه من خدمات نوعية.

جهود استثنائية

يبذل أبطال الصفوف الأمامية في المنافذ الجوية والبحرية والبرية جهوداً استثنائية في استقبال ضيوف الإمارات، عبر منافذ دبي بالعمل الدؤوب على مدار الساعة ضمن منظومة عمل ديناميكية.
ويقع على عاتق مأموري الجوازات تكوين الانطباع الأول، وقد يكون الأخير، لضيوف الدولة القادمين عبر مدينة دبي، إذ يعكسون الصورة المشرقة للإمارات بابتسامتهم الدافئة وتعاملهم الراقي، مما يؤدي إلى ترك أثرا طيبا لا ينسى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpvpddz4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"