عادي
اسأل الخليج

من هو الأسطورة كوبالا الذي كسر ليفاندوفسكي رقمه القياسي؟

11:06 صباحا
قراءة دقيقتين
كوبالا يحيي الجماهير
كوبالا يحيي الجماهير
كوبالا مع فالفيردي
كوبالا مع فالفيردي
ليفاندوفسكي كسر كل الأرقام
ليفاندوفسكي كسر كل الأرقام
واصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة شراهته أمام المرمى بتسجيله ثنائية في فوز الفريق الكتالوني 3-صفر على ضيفه إلتشي في الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وافتتح ليفاندوفسكي الأهداف في الدقيقة 34 عندما حول تمريرة عرضية من أليخاندرو بالدي نحو الشباك ليسجل للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري.
وأحرز ممفيس هدفاً رائعاً ليضاعف النتيجة في الدقيقة 41 عندما تسلم الكرة وظهره للمرمى ومدافع خلفه تماماً لكنه استدار سريعاً وأطلق تسديدة قوية في سقف المرمى.
وسجل ليفاندوفسكي هدفه الثاني في وقت مبكر من الشوط الثاني بعدما دخل المنطقة وسدد في المرمى، حيث كافح ممفيس بقوة لاستعادة الكرة.
وكان ذلك الهدف الثامن للمهاجم البولندي في الدوري هذا الموسم و11 في كافة المسابقات.
وتجاوز ليفاندوفسكي بهدفه الثامن في الدوري رقم أسطورة برشلونة السابق المجري لاديسلاو كوبالا، والذي حققه قبل 71 عاماً، عندما سجل 7 أهداف خلال 6 مباريات.
ولعب كوبالا لبرشلونة من عام 1951 حتى 1961،
وسجل له 280 هدفاً في 345 مباراة.
في أول موسم له في الدوري الإسباني (1951-1952) سجل كوبالا 26 هدفاً في 19 مباراة، وشمل ذلك تسجيله 7 أهداف في الفوز 9-صفر على سبورتنج خيخون، وخمسة ضد سلتا فيغو و«هاتريك» ضد إشبيلية وراسينغ دي سانتاندير.
ولا تزال أهداف كوبالا السبعة ضد خيخون هي الرقم القياسي للأهداف المسجلة للاعب في مباراة واحدة في الدوري الإسباني.
كما سجل اللاعب الذي لعب لمنتخبات تشيكوسلوفاكيا السابقة والمجر وإسبانيا، في نهائي كأس ملك إسبانيا، حيث فاز برشلونة على فالنسيا 4-2، في بداية موسم استثنائية للاعب جديد ينضم للفريق الكتالوني، وخلال الفترة الإجمالية التي قضاها في برشلونة سجل 14 ثلاثية «هاتريك»، وأحرز لقب «الليجا» 4 مرات، وكأس الملك 5 مرات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29b9hdft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"