عادي
التقى وزيرين ومسؤولين على هامش الاجتماعات

عبدالله بن زايد: ملتزمون بتعزيز السلم

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
1

التقى سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، على هامش أعمال الدورة ال 77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك،

 كاثرين كولونا، وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا، والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند، والسفيرة ليندا توماس غرينفيلد، المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة. وبحث سموّه، عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها التغير المناخي، وسبل تعزيز الجهود العالمية لمكافحته، خاصة مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الدول الأطراف COP28 العام المقبل.

وناقش الاجتماع المستجدات الإقليمية والدولية، وأهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية، ومنها أمن الطاقة والغذاء.

وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات مميزة وشراكة استراتيجية مثمرة مع الهند وفرنسا. مشيراً إلى أن الدول الثلاث لديها رؤى وتطلعات مشتركة لتحقيق النمو المستدام في مجتمعاتها، بما يحقق الازدهار والرخاء لشعوبها.

فيما أكد الدكتور شانكار، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الصديقة، وكاثرين كولونا، أهمية هذا الاجتماع الثلاثي، ودوره في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع دولة الإمارات على الصعد كافة.

حضر اللقاء الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والسفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة. وجرى خلال مجمل هذه اللقاءات بحث العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية في القطاعات كافة ومنها الاقتصادية والاستثمارية والمالية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والثقافية والتعليمية والسياحية بين دولة الإمارات وهذه الدول.

كما استعرضت اللقاءات عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها ملف الطاقة والغذاء وأهمية تحقيق الاستقرار في السوق العالمي، إضافة إلى سبل تعزيز الجهود العالمية المبذولة لمكافحة التغير المناخي.

والتقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، كومفورت أيرو، الرئيسة التنفيذية لمجموعة الأزمات الدولية، على هامش أعمال الدورة ال 77 من الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والمجموعة، والأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية، وعدداً من الملفات المرتبطة بجدول أعمال الجمعية.

وأكد سموّه، التزام دولة الإمارات الراسخ بدعم الجهود العالمية المبذولة، لتعزيز السلم والأمن الدوليين وتلبية تطلعات وآمال الشعوب إلى مستقبل مزدهر.

وأشار سموّه، إلى أن التحديات التي تواجه العالم أجمع اليوم تعكس أهمية تعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل إيجاد الحلول اللازمة لها والسعي نحو تحقيق التنمية والازدهار المستدام في المجتمعات. مشيداً بجهود مجموعة الأزمات الدولية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في العالم أجمع.

فيما أشادت كومفورت أيرو، بمبادرات دولة الإمارات الإنسانية البارزة في العالم وحرصها على دعم جهود المجتمع الدولي لصون السلم والأمن الدوليين.

حضر اللقاء مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، والسفيرة لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة.

الصورة
1

والتقى سموّه، عدداً من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية الأمريكية.

جرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك المرتبطة بجدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وسبل تحقيق السلام.

الصورة
1

كما استعرض سموّه معهم دور الاتفاق الإبراهيمي في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أهمية دور المنظمات اليهودية الدولية الأمريكية في دعم الجهود المبذولة لتحقيق السلام.

فيما ثمّن ممثلو المنظمات اليهودية، جهود دولة الإمارات الرائدة لتعزيز ونشر قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية في العالم. 

حضر اللقاء يوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية. 

 (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx5xuep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"