عادي

ديشامب يطلب من سان جيرمان إراحة مبابي

10:43 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
طلب ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا بطل العالم، من مواطنه كريستيان جالتييه مدرب نادي باريس سان جيرمان، إراحة نجمه كيليان مبابي قبل انطلاق حملة الدفاع عن لقبه في مونديال قطر 2022.
وسيلعب سان جيرمان11 مباراة قبل أسبوعين من انطلاق المونديال، منها 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا من ضمنها مواجهة أمام يوفنتوس وبنفيكا ما يشكل ضغطاً على المهاجم رقم 1 في فرنسا.
وسيواجه سان جيرمان غريمه مرسيليا في أكتوبر أيضاً، وهي مباراة مهمة في الصراع على اللقب المحلي وغالباً سيشارك بها مبابي (23 عاماً)، وعلق ديشامب: «أعرف أن جالتييه يريد الاعتماد على مبابي لكن آمل أن يمنحه راحة بين حين وآخر وسيستفيد من ذلك لأن مبابي لن يخذله».
شارك مبابي في 8 مباريات من 10 مع النادي الفرنسي هذا الموسم وسجل 10 أهداف ولعب أكثر من 750 دقيقة، لكن مدرب فرنسا يشعر بالضغط بعد فوزه بمباراة واحدة من 6 في دوري الأمم الأوروبية لم يسجل فيها مبابي سوى هدفين، وأعطته الصحف الفرنسية نسبة 4 من 10 في سلم الأداء وقالت: «لقد أهدر فرصاً كثيرة للتسجيل».
ولم يعرف بعد إن كان جالتييه سيستجيب لدعوة ديشامب لأنه إن أراح مبابي سيضغط على نجميه الآخرين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وكلاهما يطمع في المحافظة على لياقتهما بأفضل وضع ممكن من أجل المونديال.
ولدى ديشامب بدلاء لمبابي مثل أنطوان جريزمان وكينجسلي كومان وكريستوفر نكوكو، لكن لا أحد يعوض مبابي الذي لعب دوراً حيوياً في فوز فرنسا بمونديال 2018 وسجل 4 أهداف وأصبح أصغر لاعب منذ بيليه يفوز بكأس العالم.
سان جيرمان نفسه لا يستطيع الاستغناء عن مبابي طويلاً فهو يريد لقب أوروبا بأي ثمن وإشراك ثلاثي الهجوم (ميسي ومبابي ونيمار ) معاً في المباريات الأوروبية أهم ضمان لرفع غلة التهديف وتحقيق الانتصارات خصوصاً أن أبرز المنافسين، مانشستر سيتي، لديه النرويجي هالاند الذي لم يتأهل منتخب بلاده لمونديال قطر وسيستغل شعور نجوم سان جيرمان بالإرهاق لحصد اللقب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x5ms3zh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"