عادي
بالشراكة مع جامعة نيويورك أبوظبي

«أبوظبي للطفولة المبكرة» تطلق برنامج «الوالدية»

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، وبالشراكة مع جامعة نيويورك أبوظبي، إطلاق برنامج الوالدية الخاص بأبوظبي، والذي سيتم تطويره بناءً على الأدلة العلمية، وبما يتناسب مع الثقافة المحلية للإمارة، بالتعاون مع جامعة زايد وكلية الإمارات للتطوير التربوي، ليكون مكملاً للجهود المرجوة من برنامج التربية الإيجابية، حيث سيغطي مختلف مجالات تنمية الطفولة المبكرة.

وسيركز البرنامج، الذي سيتم تطويره من قبل الجامعة بالتنسيق مع الهيئة والجهات الأخرى المعنية وتحت القيادة العلمية للباحثين المشاركين في البرنامج على دعم الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال دون سن الثامنة، من خلال تصميمه بشكل يغطي مختلف المجالات ذات الصلة بقطاع تنمية الطفولة المبكرة، مثل الصحة والتغذية والتعليم. ويُتوقع أن يتم الانتهاء من تصميم البرنامج خلال 18-24 شهراً، ومن ثم قياس نتائجه من خلال إطلاق مرحلة تجريبية في أبوظبي تستهدف 300 من الآباء والأمهات.

وقالت سناء سهيل مدير عام الهيئة: تم تشكيل فريق متخصص من الخبراء والباحثين والأكاديميين بهدف تطوير وقياس نتائج برامج التربية الوالدية في إمارة أبوظبي، وتحسين مهارات العاملين في قطاع الطفولة المبكرة من خلال تدريب المنسقين المعنيين، وتطوير استراتيجية مبتكرة للبحث والتطبيق العملي في مجال تنمية الطفولة المبكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hjkaard

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"