عادي

«بي تي إس»: تدعم «إكسبو 2030» بحفلة مجانية

15:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فرقة «بي تي إس»
سيؤول - «الخليج»
تجتمع السبت فرقة «بي تي إس» الكورية الجنوبية في حفل موسيقي مجاني في بوسان لدعم ترشيح كوريا الجنوبية لاستضافة معرض إكسبو الدولي سنة 2030، بعد أربعة أشهر من إعلان أعضائها أخذ استراحة من أنشطة الفرقة.
ويُتوقع أن يأتي حوالى 100 ألف معجب من جميع أنحاء العالم إلى بوسان لحضور الحفل الموسيقي الذي يحمل عنوان «BTS in BUSAN»، وغيره من الأحداث ذات الصلة، وفق سلطات المدينة.
ويُنسب الفضل إلى نجوم البوب الكوري الجنوبي هؤلاء في درّ إيرادات بمليارات الدولارات على اقتصاد كوريا الجنوبية، وحققت علامتهم التجارية ارتفاعاً كبيراً في الأرباح، رغم تراجع عدد حفلاتهم منذ بدء جائحة كوفيد-19.
يُقام الحفل بعد إعلان أعضاء «بي تي إس» بصورة مفاجئة في يونيو/ حزيران الماضي أنهم يأخذون استراحة كفرقة لمتابعة مشاريع فردية.
بعد حوالي شهر من هذا الإعلان، عينت الحكومة الكورية النجوم كسفراء رسميين لملف بوسان لاستضافة معرض إكسبو الدولي عام 2030.
وبحسب الهيئة المنظمة للمعرض، فإن كوريا الجنوبية هي من بين أربع دول قدمت عرضاً لاستضافة الحدث، إلى جانب أوكرانيا وإيطاليا والسعودية.
ومن المقرر أن يختار المكتب الدولي للمعارض الدولة المضيفة الفائزة العام المقبل.
يأتي الحدث الكبير السبت فيما لا تزال مسألة الالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية في كوريا الجنوبية بمثابة سيف مسلط على أعضاء فرقة «بي تي إس»، إذ تتراوح أعمار نجومها بين 25 عاماً و29 عاماً، ويجب عليهم تالياً الالتحاق بحلول العام المقبل وإلا سيواجهون احتمال السجن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3savam4c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"