عادي

متوسط سعر السيارات الكورية المصدرة للخارج يصل إلى مستوى قياسي بالنصف الأول

15:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيارات كورية معدة للتصدير

أظهرت بيانات، الأحد، أن متوسط سعر السيارات الكورية الجنوبية التي تم شحنها إلى الخارج، وصل إلى مستوى قياسي جديد في النصف الأول من عام 2024، وذلك في أعقاب الطلب المتزايد على الطرز المتميزة، بحسب وكالة «يونهاب» الكورية للأنباء.

ووفقاً للبيانات التي جمعتها الجمعية الكورية للسيارات والتنقل، بلغ متوسط سعر صادرات السيارات 25,224 دولاراً أمريكياً خلال الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة قدرها 0.5% عن 25,079 دولاراً قبل عام.

وجاءت هذه الزيادة وسط تزايد الطلب على الطرز الصديقة للبيئة، فضلاً عن سيارات الدفع الرباعي والسيارات التجارية، والتي عادة ما تأتي بأسعار أعلى.

وفي الوقت نفسه، بلغت القيمة الإجمالية لصادرات السيارات 37 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من هذا العام، بزيادة قدرها 3.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الهجينة بنسبة 19.5% على أساس سنوي في النصف الأول، مع زيادة صادرات المركبات التجارية أيضاً بنسبة 6%، وفقاً لبيانات منفصلة جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وقال أحد مراقبي الصناعة: «صادرات المركبات التجارية تظهر علامات التعافي من الركود الناجم عن الجائحة، والذي أثر على استخدام وسائل النقل العام، وكذلك من صعود المنافسين الصينيين ذوي القدرة التنافسية العليا في الأسعار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4mbue2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"