عادي

دبي تحتفل بالأيام الخمسة لـ «ديوالي»

19:14 مساء
قراءة 3 دقائق

تحتفي مدينة دبي سنوياً بمهرجان الأضواء «ديوالي»، الذي يبث الفرح في القلوب بألوانه ومظاهره الترفيهية المتنوِّعة؛ حيث تشهد أبرز الوجهات في دبي احتفالات جماهيرية رائعة، لتقدم باقة من العروض المميزة وفرص الفوز بجوائز قيّمة، وعروض الترفيه الحي المذهلة والألعاب النارية الآسرة، في أجواء ممتعة لسكان دبي وزوارها تستمر حتى 28 أكتوبر/تشرين الأول.

تزدان الأماكن في ديوالي بصفوف المصابيح الزيتية والكهربائية والفوانيس الورقية التي تزين المنازل والمكاتب والأماكن العامة، في أجواء من البهجة لمن يحتفلون بالمهرجان. ويستمر الاحتفال على مدى 5 أيام متتالية، تبدأ هذا العام من 22 أكتوبر الجاري.

«دانتيراس»

في اليوم الأول من الاحتفالات، يتوجه الناس عادةً لشراء الذهب والمجوهرات والفضة أو مستلزمات المطبخ. ويمكن أن يحظى المتسوقون بفرصة الفوز بالذهب أو قسائم التسوق لشراء بعض السلع مع العديد من السحوبات والمسابقات في ديوالي في جميع أنحاء دبي.

ويقدم دبي فستيفال سيتي مول جائزة عبارة عن سبيكة ذهبية تزن 50 جراماً، ويمكن للمتسوقين في سيتي سنتر ديرة، أن يحصلوا على فرصة لربح عملة ذهبية تزيد قيمتها على 1000 درهم، وذلك كل يوم وحتى 30 أكتوبر.

وفي سيتي سنتر الشندغة يمكن للمتسوقين الفوز بسيارة سوزوكي بالينو الجديدة كلياً. ويقدم الواحة مول 4 قسائم تسوق بقيمة 5000 درهم لكل فائز من ضمن أربعة فائزين.

وفي مركز برجمان تتاح للزوار فرصة الفوز في سحب رقمي للإقامة في شقة ذات غرفة نوم واحدة لمدة عام بدون إيجار في خور دبي، ذلك بالإضافة إلى الكثير من الجوائز وفرص الربح الأخرى خلال المهرجان.

«شوتي ديوالي»

وفي اليوم الثاني من احتفالات «ديوالي» ويسمى ديوالي الصغير، وفي هذا اليوم يجب على جميع أفراد الأسرة الاستيقاظ مبكراً، والاستحمام باستخدام الزيوت لتخفيف إرهاق الجسم ومن ثم إضاءة منازلهم.

في دبي، شاهد أطول عرض «تخيل» للمياه والأضواء في دبي فستيفال سيتي مول يليه عرض للألعاب النارية في تمام الساعة 8:30 مساءً، أو استمتع بتجربة مهرجان الأضواء الأصيلة في سوق الواجهة البحرية في كورنيش ديرة، أو شاهد العروض الثقافية في فستيفال بلازا جبل علي، أو قم بزيارة القرية العالمية الشهيرة.

«ديوالي»

واليوم الثالث من احتفالات ديوالي هو اليوم الرئيسي للمهرجان، عندما يجتمع الناس، وتتزين المنازل والحدائق والأماكن العامة المضاءة بألوان زاهية، بينما تنطلق الألعاب النارية الملونة إلى عنان السماء.

وتمتلئ مدينة دبي باحتفالات تناسب جميع أفراد العائلة، بما في ذلك عرض الأضواء المستوحى من ديوالي في الوصل بلازا، وورش عمل متنوعة للأطفال في مدينة إكسبو دبي، بالإضافة إلى عرض مبهر لأكبر نافورة راقصة في العالم «نافورة النخلة» في ذي بوينت، وعروض رقص ثقافية وترفيهية ذات طابع خاص، وهنالك الكثير من الفعاليات الممتعة للأطفال في أبراج بحيرات جميرا.

ولتجارب طعام مميزة وحصرية، قم بزيارة عرض «بومباي دريمز» في «ناماستي إنديا» داخل بوليوود باركس دبي.

«جوفاردان بوجا»

في اليوم الرابع من هذا المهرجان، يتم تبادل الهدايا والحلويات بين العائلة والأصدقاء، بينما يحتفل الكثيرون بذلك باعتباره «أنا كوت»، وهي كلمة تعني الحبوب. ويتم تحضير كميات كبيرة من الطعام في المنزل.

يمكن العثور على جميع الديكورات والحلويات والهدايا والإكسسوارات اللازمة لموسم الأعياد في لولو هايبر ماركت. كما ويمكن للزوار الاستمتاع بتقديم المأكولات الهندية الشهية في العديد من المطاعم في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك مطعم «ذا كروسنغ» في فندق ذا إتش دبي، و مطعم وبوفيه «كاليدوسكوب» في أتلانتس جزيرة النخلة دبي، ومطعم «كينارا باي فيكاس كانا» في فندق جيه أيه ليك فيو.

ويشير اليوم الرابع من ديوالي إلى بداية سنة مالية جديدة مع قيام الشركات بفتح دفاتر حسابات جديدة، وعادة ما تبدأ أي مشاريع تجارية جديدة في هذا اليوم.

«بهاي دوج»

واليوم الخامس من ديوالي مخصص للاحتفال بعلاقة الأخوة التي تجمع بين الإخوة والأخوات. ويمكن للمتسوقين شراء هدايا ديوالي في دبي مثل الإلكترونيات والأجهزة المنزلية بأسعار مخفضة لدى جمبو للإلكترونيات، كما تتاح لهم فرصة الفوز بجوائز رائعة في إيماكس عند التسوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5eb57hwx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"