عادي
زار القيادة العامة والتحريات والمرور ومركز الشرطة الذكي

وزير شؤون داخلية زيمبابوي يطّلع على أفضل الممارسات بشرطة دبي

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
وزير شؤون داخلية زيمبابوي يزور شرطة دبي

دبي: «الخليج»

زار كزمبي كزمبي، وزير الشؤون الداخلية والتراث الثقافي بجمهورية زيمبابوي الديمقراطية، والوفد المرافق له، القيادة العامة لشرطة دبي، للاطلاع على أفضل الممارسات الشرطية والأمنية، وأحدث التقنيات المستخدمة في المجالين.

واستقبل وزير الشؤون الداخلية والوفد المرافق له، اللواء الدكتور محمد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للعمليات، مصطحباً إياه بجولة في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وقدم شرحاً حول منظومة العمل في إدارة مركز القيادة، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز الأمن والأمان في دبي، إلى جانب أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه، مثل «الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات» وتوزيعها على أرض الواقع، بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة، والتقنيات والأدوات والوسائل، التي تدعم الاستجابة السريعة للبلاغات والمكالمات في أي وقت.

ثم زار الوفد الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وكان في استقباله اللواء جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة، وعدد من الضباط، واطّلع على أفضل الممارسات والتجارب في مكافحة الجريمة المنظمة، ومكافحة الجرائم الالكترونية، وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما زار الوفد الإدارة العامة للمرور، وكان في استقباله اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة، وقدم شرحاً حول أفضل الممارسات المطبقة في المجال المروري، وأهم التقنيات والنظم الذكية المستخدمة لضبط أمن الطرق.

ثم زار الوفد مركز الشرطة الذكي «SPS» في منطقة «سيتي ووك دبي»، للاطلاع على الخدمات الذكية التي تقدمها شرطة دبي عبر مراكزها الذكية. وكان في استقبال وزير الداخلية والوفد المرافق له، اللواء الدكتور عادل السويدي مدير مركز جبل علي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، وعدد من ضباط شرطة دبي.

واستمع الوفد في مبنى كلية القانون وعلوم الشرطة، إلى عرض مفصل عن الأكاديمية، وأهم إنجازاتها وأهدافها، ورسالتها، ورؤيتها المستقبلية، والبرامج التي تقدمها لطلبة الدراسات العليا، والطلبة المرشحين والمرشحات، وطلبة الدراسات المسائية المنتظمة، قدمته طالبتان مرشحتان، ثم توجه الجميع إلى مبنى المركز الدولي للأمن والسلامة، حيث اطّلع الوفد بحضور المقدم محمد خميس المري، رئيس قسم المركز الدولي للأمن والسلامة، وعادل عبد الهادي، المدير التنفيذي لشركة شيلد للخدمات الأمنية البريطانية، على الخدمات والدورات التدريبية التي يقدمها المركز لتأهيل منتسبي قطاع الأمن الخاص.

وفي ختام الزيارة شكر الوفد الزائر القيادة العامة لشرطة دبي، متمنياً لها دوام التقدم والازدهار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23vwy5a3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"