عادي

فعاليات ثرية لجمعية الاجتماعيين في «الشارقة للكتاب»

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
جمال البح
جمال البح
اعتمد مجلس إدارة جمعية الاجتماعيين برئاسة الدكتور جمال عبيد البح برنامج مشاركتها في من معرض الشارقة الدولي.
وقال الدكتور البح: تنظم الجمعية في الحادية عشرة من صباح يوم الثالث من نوفمبر في قاعة ملتقى 2 مناظرة أسرية بعنوان «الحوار نصف التربية»، وتظهر هذه الندوة مدى أثر الإعلام في غرس الهوية والقيم، كما توضح أن سلوك أبنائنا هو مسؤوليتنا نحن، إلى جانب توضيح أهمية الاقتداء بالتجارب الأسرية الناجحة يشارك فيها كلا من د. أسماء الدرمكي ود فاطمة وسامية البلوشي وتديرها د. رقية الريسي عضو مجلس الادارة، رئيس منصة الشباب بالجمعية، وفي السادسة من نفس اليوم في قاعة ملتقى 2 تنظم الجمعية محاضرة «الأسرة وتنمية المواهب والمحترفين» سيتم إلقاء الضوء على أساليب النشأة الأسرية، وإظهار أثرها الكبير في تنمية الموهبة وتعزيز الإبداع والاحتراف لدى الأبناء. تقدمها د. مليحة المازمي وتديرها د. أسماء الدرمكي.
وفي الحادية عشرة من صباح يوم الخامس من نوفمبر في قاعة ملتقى 1 تنظم الجمعية جلسة «الصحة النفسية للأسرة السعيدة» التي تؤكد أن نجاح المجتمعات وتطورها مرهون بصلاح الأسرة التي تحقق السعادة لأفرادها فتوفر لهم جواً أسرياً سويّاً خالياً من العنف والاضطرابات النفسية. تقدم الجلسة د. وفاء مصطفى ويديرها د. يوسف محمد شرّاب. وفي الساعة السادسة مساء تعقد الجمعية في قاعة ملتقى2 ورشة «الطريق نحو مئوية الإمارات» وتعنى الورشة بكثير من المحاور حول الأسرة والمواطنة وتبين تحديات العولمة ومدى انعكاسها على قيم المواطنة، كما تظهر دور الأسرة في صناعة قيم المواطنة، مع التطرق لكافة التوجهات الحكومية الداعمة لمئوية الإمارات. ويقدم الورشة العميد م عبدالله علي الحوسني وتديرها مريم القصير عضو مجلس الإدارة، الأمين المالي للجمعية.
وفي الحادية عشرة من صباح يوم السادس من نوفمبر وفي قاعة ملتقى3 تنظم الجمعية ندوة «التناغم الأسري» التي تضيء الندوة على أهمية معرفة خصائص الرجل والمرأة وفهم الطرف الآخر من خلال التعرف على سماته النفسية والعقلية والسلوكية والوصول إلى بناء الألفة والتواصل الإيجابي، وتقدمها د. أمينة الماجد وتديرها نشوة حسن حسان، وفي الساعة السادسة من مساء اليوم ذاته تقدم الجمعية جلسة في قاعة ملتقى 2حول «الاضطرابات النفسية وأثرها على الفرد» التي تستعرض دراسة مهمة تهدف للكشف عن طبيعة العلاقة بين الصحة النفسية (الاضطرابات النفسية)، ومتغير النوع وطبيعة الوظيفة للفرد ومدى تأثير الاضطرابات النفسية في الصحة الجسدية للفرد. وستقدمها د. هويدا زكي ويديرها د. عبدالله الانصاري. بالإضافة إلى فعاليات أخرى عديدة تنظمها الجمعية في المعرض.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/527y6z4h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"