عادي

إطلاق تطبيق إماراتي للروبوتات خلال «الإمارات تبرمج»

01:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

شهدت فعاليات يوم «الإمارات تبرمج» في مقر المبرمجين في «أبراج الإمارات»، أمس السبت، طرح تطبيق خاص تم تطويره في دولة الإمارات للروبوتات، وطورته شركة «مارسيس روبوتيكس» المصنع الإقليمي لروبوتات الذكاء الاصطناعي وأنظمة الأتمتة الهندسية ومقرها «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار».

وتأتي مشاركة الشركة بالتعاون مع البرنامج الوطني المبرمجين في تحدي الذكاء التعاوني من خلال بوابة برمجة الألعاب المطورة بتقنيات التعلم العميق للذكاء الاصطناعي، والروبوتات التعاونية إحدى توجهات الثورة التقنية الرابعة بهدف تعزيز مهارات الكوادر الوطنية في تصميم المستقبل.

وقال محمد عبدالرحمن المدير الإقليمي لمارسيس روبوتيكس: «إن الشركة تستعرض مجموعة من أحدث الحلول الروبوتية لدعم أساليب العمل في العديد من القطاعات الصناعية والصحية وغيرها».

وأضاف أن يوم «الإمارات تبرمج» يواكب توجهات دولة الإمارات في التحول الرقمي والاقتصاد المعرفي، عبر توظيف البرمجة والتقنيات المتطورة في النمو الاقتصادي وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لكافة القطاعات العامة والخاصة، بينما تعمل الفعالية على تشجيع المبتكرين وأصحاب المواهب لإتقان لغة البرمجة والتفوق فيها، وتحفيزهم ليكونوا مستعدين للتعامل مع تحديات المستقبل بكفاءة عالية.

وأشار إلى أن الشركة تهتم بالاستثمار في الكوادر المتميزة واستقطاب المهارات، بما يعزز التطور الرقمي والتقني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddc42ch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"