عادي
لمن تخطوا سن 55

ما هي شروط حصول الوافدين المتقاعدين على إقامة 5 سنوات في دبي؟

18:19 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل
أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يمكن للوافدين المتقاعدين الذين تخطوا سن 55، أن يحصلوا على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات.
وأوضحت أنه ليكون الوافد المتقاعد مؤهلاً للحصول على هذا النوع من التأشيرات، يجب أن يحقق المتطلبات الآتية:
ألا تقل مدة خدمته قبل إحالته على التقاعد عن 15 سنة داخل أو خارج دولة الإمارات، أو أن يكون عمره 55 عاماً أو أكثر، أو يمتلك عقاراً أو عقارات لا تقل قيمتها عن مليون درهم، أو يمتلك مدخرات مالية قدرها مليون درهم. ويتلقى دخلاً شهرياً قدره 20 ألف درهم في الدولة، أو 15 ألف درهم في إمارة دبي، ويقدّم كشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر. لافته إلى أنه تسري هذه التأشيرة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد بعد تحقيق المتطلبات.
ودعت الوافدين المتقاعدين الدخول عبر الرابط https://www.visitdubai.com/ar/retire-in-dubai/plan-your-retirement للتعرف إلى البرنامج في دبي وكيفية التقديم على التأشيرة.
ويمكن للأجانب وزوجاتهم وأبنائهم، التأهل للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات مع إمكانية التجديد مادام المتقاعد يستوفي شروط التأهل.
وتتضمن الخيارات المالية المقررة أولاً دخلاً سنوياً يعادل أو يفوق 180 ألف درهم إماراتي (49 ألف دولار) أو 15 ألف درهم إماراتي شهرياً ( 4,100 دولار). ومدخرات بقيمة مليون درهم ( 275 ألف دولار) في وديعة ثابتة لمدة 3 سنوات. واستثمار في عقار غير مرهون بقيمة مليون درهم.
والخيار الرابع مزيج من الخيارين الأول والثالث بقيمة لا تقل عن مليون درهم في وديعة ثابتة لمدة 3 سنوات وعقار (بقيمة 500 ألف درهم لكل منهما).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3kdd98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"