عادي

إطلاق برنامج المراقب البيئي للشباب «مرشد» بأبوظبي

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»
أطلقت هيئة البيئة - أبوظبي، أمس الجمعة، برنامج المراقب البيئي للشباب «مرشد» الذي يحفز الشباب على التطوع ليكونوا مراقبين بيئيين، ويهدف البرنامج إلى تدريب مجموعة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاماً من طلاب الحلقتين الثانية والثالثة في مدارس أبوظبي سنوياً، لفهم دور المراقبين في حماية البيئة والمحافظة عليها، حيث يستهدف البرنامج طلاب الحلقتين الثانية والثالثة ضمن شبكة المدارس المستدامة في إمارة أبوظبي.

يعتبر البرنامج «مرشد»، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ودائرة التعليم والمعرفة، برنامجاً تعليمياً تسعى الهيئة من خلاله لإلهام وإشراك الطلبة الملتزمين والمهتمين بحماية البيئة والمحافظة عليها، كما يوفر البرنامج الفرص الكافية لتقديم وتلقي الإرشاد والتطوير القيادي.

ومع إطلاقه، يستطيع الطلاب المهتمون التسجيل الآن للانضمام للجولة الأولى من البرنامج التي ستقام في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر، برعاية توتال للطاقات. وخلال هذه الجولة (2022-2023)، سيتم تدريب نحو 25 طالباً في محمية الوثبة للأراضي الرطبة، في حين سيتم في الجولة التالية (2023-2024) تدريب 25 طالباً في محمية متنزه القرم البحري الوطني.

وقالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام للهيئة: «إن ربط الشباب بالتراث الطبيعي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتثقيفهم حول أبرز القضايا البيئية، والجهود المبذولة في إمارة أبوظبي، وتزويدهم بفرص التطوير الأكاديمي والمهني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6htzb4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"