عادي

سیرجي لافروف يزور المدرسة الروسية في أبوظبي

20:49 مساء
قراءة دقيقتين

زار وزير الخارجية الروسي سیرجي لافروف المدرسة الروسية في أبوظبي التي تم افتتاحها في 7 سبتمبر الماضي بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

وقام الوزير الروسي بجولة في أروقة المدرسة التي تعد نتاج تعاون مع مدرسة «بريموكوف» إحدى أهم المؤسسات التعليمية الحكومية في موسكو.

1

رافق الوزير الروسي وفد ضم نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، والمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، فيما حضر من جانب دولة الإمارات الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، وسفير دولة الإمارات لدى روسيا الاتحادية الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، والدكتور عبدالله مغربي وكيل قطاع الدراسات والبحوث في ديوان الرئاسة، والدكتورة سعاد السويدي رئيسة مجلس إدارة المدرسة الروسية في أبوظبي.

2

وقال الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر إن دولة الإمارات تولي أهمية خاصة لقطاع التعليم، منوهاً بأن افتتاح المدرسة الروسية في إمارة أبوظبي يأتي لحرص القيادة في دولة الإمارات، وحرص حكومة أبوظبي على تعزيز التعليم والتعرف إلى ثقافات أخرى.

من جهتها، قالت الدكتورة سعاد السويدي إن المدرسة الروسية في أبوظبي هي مدرسة إماراتية تقدم المنهاج الروسي إضافة إلى المنهاج الوطني لدولة الإمارات بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.

وقالت مديرة المدرسة في أبوظبي أوليسيا داميروفنا بوبينكوفا إن المدرسة الروسية في أبوظبي تعد أول مؤسسة تعليمية إماراتية تقدم المنهاج الروسي في إمارة أبوظبي، معربة عن تطلعها إلى أن تكون لديهم فروع في إمارات أخرى.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n755ws2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"