عادي

«محمد بن راشد للمشاريع» تعتمد حاضنة أعمال جامعة عجمان

19:08 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تسلم الاعتماد
دبي: «الخليح»
أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، عن منح حاضنة الأعمال (مركز الابتكار في جامعة عجمان) شهادة اعتماد، لتصبح أول جامعة من خارج دبي تنضم إلى شبكة دبي لحاضنات ومسرّعات الأعمال المعتمدة، والتي تُسهم في بناء نظام داعم لبيئة الأعمال المبتكرة، وجذب المواهب الإبداعيّة إلى دولة الإمارات.
وقد حصل مركز الابتكار في جامعة عجمان على هذا الاعتماد نظير ما توفّره الجامعة من بيئة ملائمة لإطلاق الشركات الناشئة التنافسيّة، وتوفير الفرص التجاريّة والأفكار المبتكرة، التي من شأنها أن تساعد الطلّاب وغيرهم من روّاد الأعمال على بدء أعمالهم ومشاريعهم الخاصة.
وينصب اهتمام مركز الابتكار في جامعة عجمان كحاضنة أعمال، على أفضل الممارسات والمعايير المتبعة عالمياً لتشجيع وتحفيز الابتكار لدى الطلّاب والشركات الناشئة وروّاد الأعمال بشكل عام، وذلك بهدف الاستفادة من أحدث المزايا التي توفّرها البنية التحتيّة للمركز إلى جانب المرافق الأخرى ذات الصلة، بما في ذلك مساحات العمل المشتركة، وحوافز إطلاق المشاريع.
ونجح مركز الابتكار في احتضان 115 شركة ناشئة مبتكرة حتى الآن، بإيرادات إجماليّة بلغت أكثر من 4.8 مليون دولار (17.6 مليون درهم).
وتضاف حاضنة الأعمال الجديدة (مركز الابتكار في جامعة عجمان) إلى قائمة شبكة دبي لحاضنات الأعمال المعتمدة لدى المؤسسة البالغ عددها 16 حاضنة أعمال، حيث توفر حزمة متنوعة من الخدمات والباقات والفعاليات الداعمة لروّاد الأعمال ضمن بيئة عمل مثالية، بالإضافة إلى عدد من المختبرات التخصصية التي تسهم في مساعدة رواد الأعمال والمبتكرين على تصميم وتطوير النماذج الأولية.
وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إن انضمام مركز الابتكار في جامعة عجمان لشبكة دبي لحاضنات ومسرّعات الأعمال، سيُسهم في ترسيخ الشراكات الهادفة إلى تعزيز منظومة ريادة الأعمال بشكل عام، وفي القطاع التعليمي على وجه الخصوص.
وأضاف «نسعى باستمرار إلى اعتماد حاضنات ومسرّعات الأعمال المستثمرة في التقنيات الحديثة في الدولة، والتأكد من توفيرها لرواد الأعمال الشباب من جميع أنحاء العالم؛ أفضلَ ما يحتاجون إليه من أدوات ينفّذون بها مشاريعهم الإبداعية».
من جهته قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: «تفخر جامعة عجمان بهذه الشهادة التي حصل عليها مركز الابتكار في الجامعة ليصبح حاضنة أعمال معتمدة من قبل مركز حمدان للإبداع والابتكار، التابع لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. إنّ الابتكار يعدّ إحدى القيم الأساسيّة للجامعة، وهو ما نسعى إليه باستمرار بهدف غرس روح ريادة الأعمال والإبداع بين طلبتنا، فالجامعة لا تلعب فقط دوراً محورياً في مساعدة الطلاب على تحقيق طموحاتهم الرياديّة، بل تتخطى ذلك لتشكّل نظاماً بيئيّاً لدعم الابتكار في مجتمع الأعمال الأوسع على مستوى إمارة عجمان ودولة الإمارات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc779u8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"