عادي

«الوطني للتأهيل» يوعي طلبة أكاديمية نادي الجزيرة بخطورة الإدمان

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

قدم المركز الوطني للتأهيل صباح أمس، ورشة عمل توعوية لطلاب أكاديمية نادي الجزيرة لكرة القدم بأبوظبي في مبادرة تهدف إلى إيصال رسائل التوعية إلى الشباب. وذلك ضمن مبادرات الخطة الاستراتيجية للمركز بما يتوافق مع الاستراتيجية المتكاملة لمكافحة الإدمان في إمارة أبوظبي، والمساهمة في نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول طبيعة مرض الإدمان ومضاعفاته على الفرد والأسرة والمجتمع.

وقال الدكتور عارف علي الشحي الرئيس التنفيذي للمركز إن الورشة التوعوية التي حضرها 42 طالباً من طلاب الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر من أكاديمية نادي الجزيرة لكرة القدم يعد جزءاً من برامج المركز الهادفة إلى زيادة الوعي بين الطلاب من خلال زيارتهم إلى المركز والتعرف إلى دوره والخدمات المقدمة من قبله، إضافة إلى التعريف بمرض الإدمان وأضراره.

وأضاف أن المركز الوطني للتأهيل يعقد سنوياً الكثير من البرامج التوعوية المخصصة للفئات المستهدفة وخاصة فئة الشباب والمراهقين، إلى جانب إبرام اتفاقيات مع عدد من الجهات بهدف التوعية المجتمعية على مستوى الدولة.

وقال الدكتور أنس فكري مدير إدارة الصحة العامة والبحوث بالإنابة بالمركز: «نسعى في المركز الوطني للتأهيل إلى المساهمة في خفض العبء المرضي لآفة الإدمان على المؤثرات العقلية من خلال برامج وقائية وتوعوية مسندة علمياً نهدف من خلالها إلى تطوير المهارات الحياتية وإكساب الفئات المختلفة المعرفة والوعي اللازمين للوقاية من تعاطي المؤثرات العقلية والإدمان عليها، مع الاهتمام بفئات الشباب واليافعين أجيال المستقبل، لذلك نحرص بشكل كبير على تنفيذ مثل هذه الأنشطة والبرامج بما يحقق رؤية المركز من جهة ودعم توجهات الحكومة في إمارة أبوظبي والدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4knm42zu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"