عادي
شكر حاكم الشارقة على رعايته للثقافة

شاروخان: الكتاب يحدد هويتنا ويبني مستقبلنا

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
شاروخان
General (1)

بحضور أحمد بن ركاض العامري، رئيس «هيئة الكتاب»، وخولة المجيني، منسق عام «الشارقة للكتاب» استقبل المعرض، مساء أمس الأول الجمعة، نجم بوليوود العالمي «شاروخان»، وسط الآلاف من الجمهور، إلى جانب مهندس الصوت ريسول بوكوتي، الحائز جائزة الأوسكار لأفضل هندسة صوت عن فيلم «Slumdog Millionaire».

وقالت المجيني: «خلال السنوات الثلاث الماضية، نعمل في الهيئة ضمن استراتيجية ورسالة واضحة، مفادها أن كل شخص في العالم، سيجد له كتاب في معرض الشارقة، واليوم فإن الهدف من مشاركة شاروخان وريسول بوكوتي، توجيه رسالة مباشرة لجمهورهم الكبير حول أهمية القراءة والكتب باختلاف مواضيعها».

حب القراءة

توجّه شاروخان بالشكر للجهود التي يقوم بها صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على رعايته للثقافة، وقال: للكتب أهمية كبيرة، وعلى الجميع المشاركة في فعاليات مثل هذا المعرض، ليس حباً بالقراءة فحسب؛ بل أيضاً لتعلم كيفية كتابتها، وأعتقد أن هذا المعرض يوفر كل هذا وأكثر، وقد كان من دواعي سروري أن ألتقي هنا بنخبة من المفكرين والتفاعل مع جمهوري، ويشرفني أن أزور الشارقة مرة أخرى».

وأضاف: يؤدي الفن والإبداع دوراً محورياً في المجتمع؛ وبهما نتجاوز كل الاختلافات، ونقدّر أكثر قيمة المشتركات الإنسانية، ومن خلال السينما، كما هو من خلال معرض كبير للكتاب مثل معرض الشارقة، علينا اختيار الجانب الذي يحدد هويتنا وبناء العالم الذي نطمح إليه في المستقبل.

وفي ختام الجلسة، قدّم بعض النصائح القيّمة لجمهوره عن سر الحياة الناجحة. وقال ريسول بوكوتي: إن الفوز بجوائز الأكاديمية الأمريكية لفت الانتباه في الهند إلى دور الفنيين في صناعة السينما الترفيهية.

أيام الطفولة

ووصف بوكوتي، الذي بدأت مسيرته المهنية في عام 1995، نشأته وسط أصوات الطبيعة في قرية صغيرة في ولاية كيرالا جنوبي الهند، وأكد أن من بين الأشياء الكثيرة التي ما تزال عالقة في ذهنه منذ أيام الطفولة هي الأصوات. وفي تفسيره لتزايد شعبية السينما الهندية في المنطقة، قال: الأدب هو امتداد للسينما، وعندما نبتعد عن التقاليد الأدبية، فسيمهّد ذلك لتراجع أشكال فنية أخرى، من بينها السينما. واختتمت الجلسة بالإعلان عن كتابين من تأليف بوكوتي وهما: Sounding Off: Amitabh Bachchan، وهو كتاب يحتفي بمسيرة الأسطورة السينمائية أميتاب باتشان، وShabda Tharapadham، وهو كتاب مذكرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7y4d5b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"