عادي

ميدفيديف: «الصاروخ» دليل على اقتراب الغرب من حرب عالمية

14:45 مساء
قراءة دقيقتين
موسكو - «الخليج»
قال الرئيس الروسي السابق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، الأربعاء، إن الهجوم الصاروخي المزعوم على الأراضي البولندية يظهر أن الغرب يقترب من حرب عالمية أخرى.
وأضاف في تغريدة: «واقعة الضربة الصاروخية التي تزعمها أوكرانيا على مزرعة بولندية تثبت شيئاً واحداً فقط: شن حرب بكل السبل على روسيا، والغرب يقترب من حرب عالمية»، (وفق ما نقله موقع سكاي نيوز العربية)
وكان الرئيس البولندي، قال في وقت سابق إن بلاده لا تملك أدلة ملموسة على من أطلق الصاروخ الذي أصاب منشأة حبوب بولندية على بعد 6 كيلومترات من الحدود الأوكرانية وأسفر عن مقتل شخصين.
كما أفاد مصدر في حلف الأطلسي، بأن الرئيس الأمريكي أبلغ الشركاء في مجموعة السبع والحلف أن انفجار بولندا نتج عن صاروخ أوكراني، وأن الصاروخ ربما لم يُطلق من روسيا.
وبدأ سفراء حلف شمال الأطلسي، صباح الأربعاء، اجتماعاً طارئاً للتباحث بشأن سقوط صاروخ في بولندا ما زال مصدره غير مؤكد، وفق ما أعلن دبلوماسيون بمقر الحلف في بروكسل.
وأشارت تقارير إلى أن الصاروخ، الذي سقط في بولندا، أطلقته القوات الأوكرانية لاعتراض صاروخ روسي، أثناء الضربات الصاروخية التي شنتها على أوكرانيا، الثلاثاء.
ونقلت الأسوشيتد برس عن 3 مسؤولين أمريكيين، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بمناقشة الأمر، إن التقييمات الأولية تشير إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت الصاروخ للتصدي لصاروخ روسي قادم نحوها الثلاثاء، وسط وابل ساحق من الصواريخ التي تستهدف البنية التحتية للكهرباء في أوكرانيا، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.
كذلك نقلت الوكالة نفسها عن مسؤول أمريكي قوله إن هناك «أدلة أولية» على أن الصاروخ الذي سقط في بولندا أطلقته قوات أوكرانية لاعتراض صاروخ روسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bkarfykj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"