عادي

«زايد العليا لأصحاب الهمم» تشارك في مؤتمر الإعاقة والتأهيل بالرياض

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تشارك «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم» في أعمال «المؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل» المقام حالياً وينظمه مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة في جامعة الفيصل بالرياض تحت شعار «تمكين ذوي الإعاقة من الطفولة إلى الشباب بين البحث والتطبيق».

يشهد المؤتمر الإعلان عن إطلاق منصة قاعدة بيانات خبراء علوم الإعاقة بالشراكة بين المؤسسة والمركز، بحضور الأمير سلطان بن سلمان، والشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان، سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية، ووفد من المؤسسة يترأسه عبدالله الحميدان، الأمين العام. وتهدف قاعدة البيانات الالكترونية، إلى بناء شبكة معرفية للمختصين في مجال الإعاقة، بحيث يمكن للمهتمين في هذا المجال من الوصول إلى الباحثين والمدربين والمختصين والممارسين الصحيين، وتبادل الخبرات والإسهام في الجانب البحثي والصحي والاجتماعي.

ويأتي إطلاق المنصة ضمن اتفاقيه التعاون، حيث تنبثق منها مبادرات عدة، منها مبادرة التعاون في البرامج الإرشادية والتخصصية وتبادل التدريب في عمليات التأهيل والتعليم، ولتعاون في البحث والتطوير في الإعاقة، ووضع الخطط والبرامج الخاصة التي تعنى بإقامة المشروعات البحثية الحالية المستهدفة بين الجانبين، ومشاركة وتبادل المواد العلمية والإصدارات والمنشورات والمعلومات والدراسات المحلية والإقليمية والدولية والأبحاث المترجمة لديهما. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cc82ma5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"