عادي
تضم أوبريتاً استعراضياً وفاصلاً غنائياً وتكريمات

«أوبرا الملك فاروق» تحتفي برموز الفن الجميل بدبي

19:33 مساء
قراءة 3 دقائق
من الاستعدادات النهائية قبل العرض
من البروفات النهائية
من البروفات النهائية للفرقة الاستعراضية قبل الحفل
من البروفات النهائية قبل العرض

دبي: مها عادل

يستعد المسرح الرئيسي بدبي أوبرا لاستضافة حفل «أوبرا الملك فاروق»، الأحد، بحضور الأميرة فوزية حفيدة الملك فاروق.

ومن المقرر أن يقدم الحفل أجواء أسطورية من الفخامة والرقي التي تحاكي قصور الملوك والأمراء بمصر الخمسينات، مع الاستعانة بديكورات وخلفيات مجسمة ومتحركة لزيادة حالة التفاعل والاندماج بين الجمهور والفنانين.

يبدأ الحفل بتكريم مجموعة من الرموز الفنية المصرية البارزة بمجال الفن والسينما مثل سميحة أيوب وسوسن بدر وصفية العمري وبوسي ولبلبة، احتفاءً بتاريخهن الممتد من العطاء والإبداع.

وتقول سحر محبوبي، المنتجة الفنية للحفل: «تعتمد فكرة الحفل على الاحتفاء برموز الزمن الجميل في مجال السينما والاستعراض والموسيقى والغناء والرقص الشرقي، حيث يتضمن البرنامج الممتد لأكثر من ساعتين، أوبريتاً استعراضياً يحيي تراث وفنون نجوم الزمن الجميل مثل سعاد حسني وعبدالحليم حافظ وسامية جمال وهند رستم ونعيمة عاكف من أداء فرقة استعراضية مصرية بقيادة المخرج الاستعراضي محمد الفرماوي.

كما يحتوي الجزء الثاني من الحفل على فقرات غنائية تحييها الفنانة ريهام عبدالحكيم التي تؤدي مجموعة من الأغنيات من تراث الفنانات شادية وفايزة أحمد ونجاة الصغيرة ووردة، بينما تقدم الفنانة نجمة عبدالله مجموعة من الأغنيات لكوكب الشرق أم كلثوم.

ومن داخل البروفات النهائية وإضافة اللمسات الأخيرة للحفل، صرح مخرج ومصمم الأوبريت الاستعراضي محمد الفرماوي عن طبيعة العرض وحجم التدريبات والاستعدادات الجارية على قدم وساق: «هذه المرة الأولى التي نقف بها على مسرح دبي أوبرا هذا الصرح الفني الراقي، ويجتاحنا شعور بالسعادة والحماس لتقديم هذا العرض الاستثنائي الذي يحتفي بكنوز السينما المصرية وإحياء التراث الغنائي والاستعراضي الذي شكل وجدان المشاهد العربي على مدار سنوات من الإبداع، والتدريبات المستمرة منذ أكثر من شهر بشكل متواصل لضمان تنفيذ العرض بأفضل مستوى يليق بالحفل ويقدم متعة حقيقية لجمهور دبي المتذوق للفنون».

وعن ملامح الأوبريت الاستعراضي، يقول: «اختيرت مجموعة من أشهر الاستعراضات الغنائية التي رسخت في أذهان المشاهد العربي وتقديمها بأهم الأفلام بتاريخ السينما المصرية، ويقوم فريق مكون من 22 راقصاً وراقصة بإعادة إحياء هذه الاستعراضات على المسرح للمرة الأولى مثل: استعراض «دقوا الشماسي» للعندليب عبدالحليم حافظ، ويقوم بدور عبدالحليم أداءً وغناءً بصوته الفنان شادي شامل، إلى جانب استعراضات تمر حنة، وتقوم بدور نعيمة عاكف الفنانة الاستعراضية فاطمة فاروق، وأغنية «زينة» بمشاركة سمر القصاص بدور هند رستم، واستعرض «يا واد ياتقيل»، وتقوم الفنانة المصرية الصاعدة مروج «بدور سعاد حسني، واستعراض الملاية اللف، من فيلم فيروز هانم».

وقال الفنان شادي شامل: «يتملكني شعور بالفخر والسعادة لمشاركتي بهذا الحفل الضخم الذي يقدم على مسرح دبي أوبرا المبهر، والذي قدمت عليه 3 عروض سابقة، حيث قدمت عرضين فرديين لعزف العود، إلى جانب مشاركتي بحفل مع الفريق العالمي جيبسي كينجز، ورغم أن الحفل سيكون المرة الرابعة التي أقف بها على مسرح أوبرا دبي، إلا أنه يمثل لي مكانة خاصة، حيث يحتفي الحفل بإحياء تراث زمن الفن المصري الجميل والأصيل، ويشرفني مشاركة هذه الكوكبة من النجوم بالحفل».

ويضيف: «علاقتي بالإمارات ممتدة من طفولتي، فهي تمثل بيتي الثاني، حيث انتقلت للعيش بها مع والدي منذ الصغر، وفخور بتقديم دور عبدالحليم حافظ على المسرح من خلال لوحات فنية شهيرة قدمها على شاشة السينما».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zfru6cm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"