عادي

«صفحة جديدة» لجوائز «جولدن جلوب»

17:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جوائز «جولدن جلوب» (أ.ف.ب)
جوائز «جولدن جلوب» (أ.ف.ب)
يستعد منظمو «جولدن جلوب» لإعلان قائمة الترشيحات للجوائز التي توزّع في مطلع السنة المقبلة، آملين في فتح صفحة جديدة بعدما تعرّضت النسخة الأخيرة لمقاطعة الأوساط السينمائية بسبب فضائح فساد وعنصرية وتحيز جنسي طاولَتها ودمّرت سمعتها ومكانتها.
ويشكّل توزيع هذه الجوائز بداية موسم المكافآت السينمائية في الولايات المتحدة، وكانت في العادة الأكثر استقطاباً للمشاهدين بعد احتفال توزيع جوائز الأوسكار. لكنّ رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود التي تتولى مهمة لجنة التحكيم في «جولدن جلوب» تواجه أزمة كبيرة منذ ما كُشف في مطلع سنة 2021 عن ممارساتها المشبوهة.
وأقيم الاحتفال الأخير لتوزيع الجوائز في يناير/كانون الثاني الفائت من دون جمهور، ولم تُنقَل وقائعه تلفزيونياً. وتأمل الرابطة في أن تكون الإصلاحات المدروسة التي أعلنتها وسيلة لإنهاء مأزقها وإعادة الزخم إلى هذه الجوائز العريقة في النسخة الثمانين من احتفال توزيعها. ووافقت شريكتها التاريخية محطة «إن بي سي» على أن تعاود في 2023 نقل الحدث الذي يقام في 10 يناير المقبل في بيفرلي هيلز.
وتتجه الأنظار إلى مدى استعداد النخبة الهوليوودية لإعادة الاعتبار إلى «جولدن جلوب»، ومدى استجابة النجوم المرشحين للدعوة لحضور الاحتفال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wfhmub4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"