عادي

عبدالله بن زايد يبحث مع وزير خارجية الهند العلاقات

21:07 مساء
قراءة دقيقتين
ض

استقبل سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، على عشاء عمل في أبوظبي، الدكتور سوبرامنیام جاي شانكار، وزير الشؤون الخارجیة في جمھورية الھند الصديقة.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، وسبل تعزيز آفاق التعاون، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويدعم أهدافهما التنموية.
كما ناقشا التعاون في المجالات الصحية والتكنولوجية والرقمية، والاقتصادية والتجارية، خاصة في ظل الشراكة الاقتصادية الشاملة بین البلدين التي وقّعاها عام 2022.
واستعرضا عدداً من القضايا ذات الاھتمام المشترك، والمستجدات الإقلیمية والدولية، وتبادلا وجھات النظر بشأنھا.
كما ناقشا رؤية جمھورية الھند، خلال رئاستھا لمجموعة العشرين، ومشاركة دولة الإمارات. وثمّن سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، دعوة جمهورية الهند لدولة الإمارات بصفة دولة ضيف.
وجدد سموّه، تأكيده دعم دولة الإمارات لرئاسة جمهورية الهند للمجموعة. مشيداً بتطلعاتها الطموحة خلال رئاستها التي تشمل تحقيق تطور ملحوظ في عدد من المجالات المهمة، مثل التغير المناخي والصحة والزراعة والتعليم، وتعزيز تمكين المرأة.
واستعرض الوزيران مشاركة دولة الإمارات في أعمال المجموعة، وسبل تعزيز مشاركة القطاع الخاص في البلدين في أعمالها، انطلاقاً من دوره المھم في دعم جھود التنمیة المستدامة على مختلف الصُّعُد.
وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، أهمية تعزيز التعاون الدولي لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي، والحرص على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أعمال المجموعة.
وناقشا سبل تعزيز التعاون الإماراتي الھندي في المجموعات والمنظمات المتعددة الأطراف، سواء الشراكات القائمة مثل مجموعة I2U2 أو فرص التعاون المستقبلیة مع مجموعة "بريكس" ومنظمة "شنغھاي" للتعاون.
وشدد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين وشراكتهما الاستراتيجية البنّاءة التي تحظى بدعم ورعاية من قيادتهما وتحقق عاماً بعد عام إنجازات نوعية تدعم الخطط التنموية في كلا البلدين.
 وأضاف أن العلاقات الإماراتية الهندية تنطلق نحو آفاق أرحب من التعاون المثمر الذي يهدف إلى خلق فرص واعدة للتنمية والازدهار الاقتصادي في البلدين، كما يشكل رافداً مهماً للجهود العالمية المبذولة لتحقيق النمو المستدام في مختلف القطاعات.
وأعرب سموّه، عن تمنياته لجمهورية الهند الصديقة التوفيق والنجاح خلال رئاستها لمجموعة العشرين. مؤكدا أهمية هذه اللقاءات الثنائية في تعزيز أعمال المجموعة  ودعم أهدافها الطموحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/66tbfmk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"