عادي

دراسات وقصائد في مجلة مجمع «العربية»

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
9

الشارقة: «الخليج»

صدر العدد الثالث من مجلة مجمع اللغة العربية في الشارقة، متضمناً مجموعة من المقالات والدراسات اللغوية والنصوص الشعرية، ومتابعات إخبارية واكبت أنشطة المجمع وندواته ومشاركاته في المعارض الدولية، وأسهم في مواد العدد أدباء وشعراء وباحثون مختصون في علوم اللغة العربية وتراثها. وسلطت المجلة الضوء على إطلاق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، 19 مجلداً جديداً من المعجم التاريخي للغة العربية، وعلى ترؤس سموه اجتماع مجلس أمناء المجمع، بصفته الرئيس الأعلى لمجمع اللغة العربية في الشارقة.

وركزت افتتاحية المجلة التي كتبها الدكتور امحمد صافي المستغانمي، أمين عام المجمع، بعنوان «الشارقة والكتاب»، على إبراز القيمة الحضارية والثقافية التي يمثلها معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث «يتوافد إليه أهل العلم والأدب، وعُشّاق المعرفة من كل حدب وصوب».

واستعرضت المجلة الأنشطة التي نظمها المجمع في إطار جهوده الهادفة إلى التمكين للسان العربي وخدمة لغة الضاد، من خلال الجلسات التي تحدث فيها مجموعة من الأكاديميين والباحثين، خلال فعاليات المعرض، وأيام الشارقة الثقافية في البرتغال.

وفي باب «إبداعات شعرية»، يطالع القراء قصائد جديدة: «ارتشاف الرضاب من ملحمة الكتاب» لهشام الدقاق، و«سحر الضاد» لعبدالناصر عبدالمولى، و«صانع الأجيال» للدكتور عاصم زاهي مفلح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muxz9bf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"