عادي
المري: حققنا 122 ميدالية وكسبنا 6 مناصب إدارية دولية

ختام استثنائي لمسيرة اتحاد الأجسام في عام 2022

19:36 مساء
قراءة 3 دقائق
أبطال الأجسام يحملون الذهب بعد عودتهم من بطولة العالم بإسبانيا
أبطال الإمارات خلال منافساتهم الأخيرة في بطولة العالم
محمد المري
  • استراتيجية عبد الله الشرقي تجاوزت أزمة «كورونا»

 

«عام استثنائي ختامه مسك وغير مسبوق».. أقل ما يقال عمّا حققه اتحاد الإمارات لبناء الأجسام والقوة البدنية محلياً ودولياً من إنجازات وبطولات وميداليات ملونة بالجملة حصدها خلال عام 2020.

بهذه الكلمات بدأ محمد عبد الرحيم المري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لبناء الأجسام والقوة البدنية، حديثه، وأضاف: «علينا أن نفخر كمسؤولين بما حققه الاتحاد هذا العام بقيادة الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، بالتعاون مع زملائه أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ومع كافة الجهات الرسمية الداعمة وفي مقدمتها الهيئة العامة للرياضة».

وتابع المري: «رغم العديد من الأسباب التي خلفها «كوفيد -19» على مدار العامين الماضيين، إلا أن الاتحاد بمختلف قطاعاته بدأ يستعيد عافيته، ولم يكتفِ بذلك بل نجح في العودة السريعة، وبدأ في حصد الإنجازات التي كتبت في سجل وتاريخ الرياضة الإماراتية، رغم الأعباء الكثيرة التي يحملها مجلس إدارة اتحاد الإمارات لبناء الأجسام والقوة البدنية؛ كون إدارته تقوم بالإشراف على 4 رياضات دفعة واحدة (بناء الأجسام، القوة البدنية للياقة البدنية، مصارعة الزراعيين، وشد الحبل)، وليس لعبة واحدة كباقي الاتحادات».

وقال المري: «رغم هذا الكم من اللعبات التي تندرج تحت مظلة الاتحاد، ورغم الأعباء الكثيرة التي يجابهها مجلس الإدارة برئاسة الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، إلا أن ما تحقق هذا العام من نتائج وإنجازات يفوق المتوقع والطبيعي، سواء كان ذلك على صعيد النتائج العامة قارياً ودولياً، أو على صعيد المناصب الإدارية التي يحظى بها أعضاء الاتحاد ومسؤولوه عربياً وقارياً ودولياً».

وأكمل الأمين العام لاتحاد الإمارات لبناء الأجسام والقوة البدنية حديثه، وقال: «على صعيد المشاركات، شارك المنتخب في بطولة آسيا لبناء الأجسام والفيزيك وتحدي اللياقة البدنية في قيرغيزستان، وبطولة دايموند كاب في سلطنة عمان، ودبي مصل كلاسيك الدولية، وبطولة العالم بإسبانيا، وبطولة العالم للمحترفين في الفجيرة، وبطولة مستر يونيفرس الدولية في أبوظبي».

وكشف أن مجموع الميداليات التي حققها الاتحاد خلال عام 2022 وصل إلى 122 ملونة، منها 50 ميدالية ذهبية، و35 ميدالية فضية، و37 ميدالية برونزية، وذكر أن لاعبات المنتخب في القوة البدنية لا يقْلِلن تميزاً عن الرجال؛ حيث أحرزت شهد بودبس 4 ميداليات ذهبية، وحققت فاطمة الغلبان 4 فضيات، في بطولة آسيا لتحدي اللياقة في قيرغيزستان، أما البطلة عائشة السويدي، فحققت ذهبية آسيا للبنش برس، والبطلة مريم عباس ذهبية البنش برس في بطولة آسيا التي أقيمت في منغوليا.

واعتبر محمد المري أن استضافة الإمارات لبطولة آسيا للقوة البدنية وما ضمته من نجوم وأبطال وصل عددهم إلى 620 لاعباً ولاعبة مثلها 29 دولة آسيوية هي الحدث الأهم والأبرز في سجل هذا العام.

وذكر المري أن من بين إنجازات الاتحاد هذا العام أيضاً فوز أعضائه بـ6 مناصب دولية، وهو مكسب كبير وإضافي، ليس للاتحاد فقط بل لدولة الإمارات أيضاً، ومنها فوز أحمد جوهر بعضوية الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وفوز فيصل الزعابي بمنصب نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وفوز سيد أحمد بن ظبوي بمنصب رئاسة لجنة اللياقة البدنية في الاتحاد الآسيوي، وفوز الدكتور سعيد ساساني بعضوية اللجنة الطبية في الاتحاد الآسيوي، وفوز محمد شاهين بعضوية اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

وسجل المري نجاح تجربة مشاركة أصحاب الهمم ليكونوا ضمن تشكيلة منتخب بناء الأجسام للفيزيك في بطولة آسيا بقيرغيزستان؛ حيث فاز البطل عبد الله العيسائي بميداليتين فضية وبرونزية.

ونقل محمد المري مباركة وتهنئة الشيخ عبد الله بن حمد الشرقي، رئيس الاتحاد، لكل الأبطال على كل ما تحقق من نتائج، كما نقل شكر رئيس الاتحاد لكافة الجهات الداعمة التي شاركت في نجاح الموسم، وفي مقدمتها شركة «نيوترند»؛ لرعايتها ودعمها لمسيرة الاتحاد، كما وجّه المري بالنيابة عن رئيس الاتحاد وأعضائه الشكر للمدربين والحكام والأطقم الإدارية المتعاونة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7wvjp2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"