عادي

«تويتر» تلغي حظر الإعلانات السياسية

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

رويترز

قررت منصة «تويتر»، إلغاء الحظر الذي فرضته في 2019 على الإعلانات السياسية، في وقت تسعى فيه الشركة إلى تعزيز العائدات.

وقالت رئيسة قسم الثقة والأمان في «تويتر» إيلا إروين، إن منصة التواصل الاجتماعي ستلغي الحظر الذي فرضته في 2019 على الإعلانات السياسية. وجاء في تغريدة شركة التواصل الاجتماعي: «نعتقد أن الإعلان القائم على القضية يمكن أن يسهل المحادثات العامة حول الموضوعات المهمة».

وقالت إروين، إن الإعلانات المستندة إلى القضايا التي سيتم السماح بها على «تويتر»، تشمل الإعلانات التي تقوم بالتثقيف أو تعزيز الوعي بقضايا مثل تسجيل الناخبين أو تغير المناخ أو البرامج الحكومية مثل تعداد السكان.

وكانت الشركة نشرت تغريدة، الثلاثاء، تقول فيها إنها ستخفف من سياستها الإعلانية بشأن «الإعلانات المستندة لقضية» في الولايات المتحدة، وستوائم سياستها الإعلانية مع سياسات التلفزيون ووسائل الإعلام الأخرى.

ويجعل التغيير سياسات «تويتر» أقرب إلى منصات «فيسبوك» التابعة لشركة «ميتا» و«يوتيوب» التابعة لشركة «الفابت» التي تسمح بالإعلانات السياسية. وما زال تطبيق الفيديو الصيني «تيك توك» يحظر الإعلانات السياسية.

وحظر «تويتر» الإعلانات السياسية عام 2019، بعد أن واجه الموقع وشركات تواصل اجتماعي أخرى انتقادات واسعة النطاق للسماح بنشر معلومات مضللة عن الانتخابات. وقيد أيضا الإعلانات المتعلقة بقضايا اجتماعية.

ومنذ أن استولى إيلون ماسك على «تويتر» أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فرت شركات الإعلان من الموقع بسبب إقالة ماسك لآلاف الموظفين وتخليه عن التعليق الدائم لحساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وإسراعه بمنح خاصية التحقق مقابل مال التي أدت إلى قيام محتالين بانتحال صفة شركات مدرجة في البورصة علناً على تويتر.

ودافع ماسك الشهر الماضي عن إجراءاته العميقة التي تستهدف خفض الكلفة قائلاً إن «تويتر» ستواجه «تدفقات نقدية سلبية» تبلغ ثلاثة مليارات دولار العام المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k9f7fwd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"