عادي

كوبا أمريكا: البرازيلي إندريك أساسي في مواجهة الأوروغواي

12:18 مساء
قراءة دقيقتين
كوبا أمريكا: البرازيلي إندريك أساسي في مواجهة الأوروغواي
لاس فيغاس - (أ ف ب)
سيخوض المهاجم المراهق إندريك، أوّل مباراة أساسية له مع البرازيل عندما تواجه الأوروغواي في مباراة مرتقبة ضمن ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، بحسب ما قال مدرّبه دوريفال جونيور الجمعة.
سيحل ابن السابعة عشرة بدلاً من النجم فينيسيوس جونيور الموقوف، بعد حصوله على إنذاره الثاني في البطولة خلال التعادل الأخير مع كولومبيا في ختام دور المجموعات.
إندريك الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة، سيشكّل ثنائياً مع لاعب ريال مدريد الآخر رودريغو إلى جانب مهاجم برشلونة الإسباني رافينيا، في المباراة المقرّرة السبت في لاس فيغاس الأمريكية.
وخاض إندريك حتى الآن تسع مباريات مع البرازيل دخل جميعها كلاعب بديل.
وقال دوريفال إنه كان ينوي الدفع تدريجياً بإندريك، لكنه أصبح واثقاً من جاهزيته للعب ضد الأوروغواي «خسرنا لاعباً هاماً بالطبع. لكننا ربحنا لاعباً صاعداً يتطلّع لانتهاز الفرصة. قد تكون لحظة إندريك».
وتابع «قلنا دوماً إننا لا نريد التسرّع بالدفع بإندريك، وبأنه سيحصل على الفرصة في الوقت المناسب».
بعمر 17 عاماً و11 شهراً، هو ثاني أصغر لاعب في كوبا أمريكا، بعد الإكوادوري كندري بايس البالغ 17 عاماً وشهراً واحداً.
وقدّم إندريك الذي سينتقل من بالميراس إلى ريال مدريد مقابل 64 مليون دولار، بداية مميّزة في مشواره مع البرازيل. سجّل باكورة أهدافه الدولية خلال الفوز على إنجلترا 1-0 على ملعب ويمبلي في آذار/مارس، ثم أضاف اثنين في وديتين ضد إسبانيا والمكسيك.
وعندما سئل قبل البطولة عن موعد خوضه أولى مبارياته أساسياً، قال «وحده الله والبروفيسور دوريفال يعلمان. سأتابع العمل والانتظار. لا أحد يحتاج لحرق المراحل».
وعن مواجهة الأوروغواي، حاملة اللقب 15 مرّة قياسية في بطولة كوبا أمريكا، قال دوريفال جونيور «هم فريق يستحق كامل احترامنا».
وتابع «هذه مباراة جديرة بنصف النهائي أو النهائي. نحن غريمان نعرف بعضنا ونتبادل الاحترام وستكون مباراة كبيرة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye9zxhxm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"