عادي
3 أفراد بالغرفة للعائلات وشخصان للعزاب في «الاستوديو»

حملات تفتيشية لمواجهة التكدس السكاني في أبوظبي

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل
أعلنت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، بدء تنفيذ الحملات التفتيشية على الوحدات السكنية في الإمارة للحد من ظاهرة التكدس السكاني بالوحدات العقارية ضمن حملة «سكنك مسؤوليتك» التوعوية التي أطلقتها الدائرة في مدن ومناطق الإمارة.

ترصد الحملات التفتيشية المخالفين استناداً إلى ما ينص عليه القانون رقم 8 لسنة 2019 بشأن تنظيم إشغال العقارات والوحدات السكنية في أبوظبي، وسيتم فرض جزاءات إدارية وغرامات تتراوح بين 5000 درهم وتصل إلى مليون درهم على كل من يخالف أحكام القانون ولائحته التنفيذية.

وأوضحت الدائرة أن قانون تنظيم إشغال العقارات والوحدات السكنية يحدد شاغلي الوحدات السكنية كالتالي: «العائلات» بحد أقصى 3 أفراد لكل غرفة نوم في وحدة سكنية، وبحد أقصى 3 أفراد للاستوديو، و«العزاب» بحد أقصى وجود فردين لكل غرفة نوم في وحدة سكنية، وبحد أقصى فردين للاستوديو.

ودعت الجمهور في أبوظبي التعاون مع الدائرة للقضاء على تلك الظاهرة ورصد تلك الحالات المخالفة للقانون والإبلاغ عن ظاهرة التكدس السكاني من خلال الاتصال بمركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم «800555» مشددة على أهمية الإبلاغ عن ظاهرة «التكدس السكاني» والتي تعد واجباً ومسؤولية مجتمعية، وعلى المالك والمستثمر والمستأجرين مراعاة أبرز المعايير واشتراطات التأجير والإشغال للحفاظ على السكينة والسلامة والصحة العامة لتعزيز جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49d8rpxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"