عادي

90 حلقة تتناول «سيرة عمّان» في «شارع طلال»

15:53 مساء
قراءة دقيقتين
عمّان: «الخليج»
يواصل المخرج السوري محمد زهير رجب تصوير مشاهد المسلسل الأردني «شارع طلال»، الذي يتناول تطورات الحياة في عمّان خلال الفترة بين عامي 1953 و1999 وذلك ضمن 90 حلقة.
وأكد رجب أن العمل الذي تنتجه مجموعة المركز العربي الإعلامية وكتبه مصطفى صالح، يحمل تفاصيل شيقة ضمن أحداث تركز على الواقع الفكري والثقافي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي في تلك المرحلة من خلال شخصيات راسخة.
وأشار إلى تصوير مشاهد في منطقة «شارع طلال» وسط العاصمة الأردنية عمّان إلى جانب أخرى في محافظات وقرى جنوبية وشمالية شهدت الأحداث في المملكة.
ولفت رجب إلى مشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين الأردنيين والعرب وتقسيم المسلسل إلى «9 مواسم درامية» متلاحقة يضم كل منها 10 حلقات وذلك وفق تسلسل الأحداث.
ويسلط العمل الضوء على تحولات عدة من خلال عائلات أردنية وأخرى من جنسيات ومنابت وأصول مختلفة عاشت في عمّان خلال تولي الملك الراحل الحسين بن طلال سدة الحكم في الأردن، فيما تنتهي الأحداث مع إعلان وفاته بعد رحلة علاج.
وقالت الفنانة أمل الدباس إنها شاركت في العمل لاستعادته التركيز على قضايا مستمدة من التاريخ الأردني الحديث وتقديمه «سيرة عمّان» في قالب درامي مغاير غاب في السنوات الأخيرة.
وحسب جهة الإنتاج يضم المسلسل نحو 200 فنان وفنانة من الأردن وسوريا ومصر بينهم نادرة عمران وريم سعادة وحابس حسين وعلي كريم وسوسن ميخائيل وجودت البيك وسالي أحمد وماهر خماش وإسحاق إلياس وناريمان عبدالكريم وعلي عليان وأشرف أباظة وخالد الطريفي ولونا بشارة وعمر حلمي ومنذر خليل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6uyk5aa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"