عادي

رأس الخيمة.. غيث وبهجة وطقس جميل

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
طبيعة ساحرة ومشاهد جميلة رسمها «الغيث» في رأس الخيمة
طبيعة ساحرة ومشاهد جميلة رسمها «الغيث» في رأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

في رأس الخيمة، سادت، أمس، لليوم الثاني توالياً، أجواء شتائية ساحرة، بلغت ذروة الجمال والبهجة شمال الإمارة، ونالت فيديوهات وصور لتلك الأجواء، التقطها مواطنون، رواجاً واسعاً في منصات التواصل الاجتماعي، فيما هطلت كميات من الغيث، تفاوتت بين الغزيرة في أقصى الشمال، وما بين الغزيرة والمُتوسطة والخفيفة في مناطق أخرى، مع ميل لافت للبرودة.

ووسط طقس جميل وأجواء طبيعية ومناخية نثرت «السعادة» في أنحاء الإمارة، تدفق عدد من الأودية وانحدرت «شلالات»، شمالاً أيضاً، من القمم الجبلية في وادي شعم ووادي غليلة، بينها شلال يُعرف بين أهل المنطقة بشلال «خبة شرقية»، وشلال آخر يصُب في وادي الرحبة القريب.

أجواء شتائية جبلية

ورسمت الطبيعة والحالة المناخية والأمطار، يومي الجمعة والسبت، مشاهد جميلة في «جبل جيس» برأس الخيمة، الأعلى ارتفاعاً في الدولة، نحو 1934 متراً عن سطح البحر، تشكلت من الشلالات والأودية، المكتمِلة جمالاً بالأجواء الغائمة والبرودة العالية نسبياً.

أجواء غائمة و«رهام»

وأشار عدد من مطاردي الأمطار والتغيرات المناخية من المواطنين إلى أجواء شتائية غائمة وماطِرة في جبل جيس، وسط حُضور «الرهام» بشكل كثيف، وهو المطر الخفيف الدائم لفترة طويلة نسبياً، على شكل رذاذ، مصحوباً ببرودة عالية في المرتفعات الجبلية هناك.

وشملت الأمطار مناطق غليلة ووادي غليلة وشعم ووادي شعم، حيث سجلت أعلى كميات هُطول مطري، وفقاً لمصادر ومُطاردين ميدانيين للأمطار والتغيرات المناخية، بجانب هُطول كميات متفاوتة في بقية المناطق الشمالية، ومدينة رأس الخيمة وضواحيها، والمناطق الجنوبية من الإمارة، وغيرها.

وتراكمت كميات من مياه الأمطار في الطرق والميادين العامة، عرقلت انسيابية حركة المُرور، فيما بادرت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة إلى إطلاق وتشغيل عدد كبير من أسطولها من الصهاريج ومضخات الشفط، لسحب المياه من الطرق العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h258pk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"