عادي
مشاهدة باستخدام تقنية الهولوغرام

مليون و222 ألفاً زاروا «برواز دبي» خلال عام 2022

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
برواز دبي

دبي: سومية سعد

كشف أحمد إبراهيم الزرعوني، مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية في بلدية دبي، أن «برواز دبي» استقبل مليوناً و 222 ألف زائر خلال عام 2022. وقد تخطى عدد الزوار منذ افتتاحه في 2018 ملايين الزوار، حيث يعدّ واحداً من أحدث المعالم الثقافية والترفيهية في الدولة

وأضاف إن ارتفاع «برواز دبي» يبلغ 150 متراً وعرضه 93 متراً واعتمد في إنشائه أكثر من 9900 متر مكعب من الإسمنت المعزز، ونحو 2000 طن من الفولاذ الصلب، إلى جانب 2900 متر مربع من ألواح الزجاج الرقائقي. ويغطى بنحو 15 ألف متر مربع من الكسوة الذهبية المصنوعة من ورق الفولاذ المقاوم للصدأ. ويعدّ أحدث معلم ثقافي في الدولة حالياً يتيح للزائر التعرف إلى دبي قديماً و حديثاً ومستقبلاً.

1
أحمد الزرعوني

وقال يمكن للزائر عبر استخدام تقنية الهولوغرام مشاهدة «معرض دبي القديمة» الذي يستخدم المؤثرات السمعية والبصرية والحسية، ليحكي قصة التطور المتسارع الذي شهدته المدينة، وكيف تحولت من قرية للصيد إلى مدينة عصرية مزدهرة. كما يعرض صوراً مدهشة من التراث الإماراتي. وبفضل الشاشات الثلاثية الأبعاد والمؤثرات الخاصة، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة أكثر واقعية تعرض صور «دبي القديمة» والأصوات والكلمات والأهازيج التي كانت تسمع آنذاك وعبق روائحها وكأنها أمامهم الآن.

وأضاف أن وصول عدد الزوار إلى هذا الرقم إنجاز متميز، حيث نسعى دائماً إلى إثراء المدينة بالمشاريع التي تسهم في الإضاءة على النهضة العمرانية الفريدة التي تشهدها المدينة، إلى جانب إيماننا بأهمية العمل على توفير معالم سياحية متميزة وجذابة وتعمل على استقطاب أعداد كبيرة من الجمهور.

وأكد أن «برواز دبي» أصبح واحداً من أحدث المعالم الثقافية السياحية والترفيهية في الدولة، منذ افتتاحه في يناير 2018، حيث يمثل صرحاً بارزاً يؤطر مشاهد وإطلالات ساحرة لمدينة دبي القديمة والحديثة، ضمن «برواز واحد» ليشكل جسراً يربط ماضي الإمارة العريق بحاضرها المزدهر.

وأشار إلى أن أهم ما يميزه، الجسر العلوي الفريد، حيث يتحول مسار الزوار المصمم من ألواح ذكية إلى أرضية شفافة، بمجرد السير عليه، بحيث تمنح الزائر الإحساس بأنه يسير على الهواء، إلى جانب استمتاعه بمشاهدة فريدة للمنطقة المحيطة بالبرواز من الأعلى. لافتاً الى أن البرواز حصل في العام الماضي على جائزة التميز في منتدى المتنزّهات الترفيهية الرابع، وجائزة أفضل أداء للعام في قمة أسباير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kv9zeefz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"