مقال مدفوع
جديد الأسواق

"الفتان" للطاقة و "LTechUVC" توقعان عقد استثمار لإنتاج الأمونيا الخضراء

10:01 صباحا
قراءة دقيقتين
الصورة
الفتان للطاقة وشركة LTechUVC  توقعان عقد استثمار لإنتاج الأمونيا الخضراء

ستنضم الفتان للطاقة إلى شركة LTechUVC ، وهي شركة مقرها كوريا الجنوبية ، للمشاركة في أعمال الأمونيا الخضراء القائمة على الهيدروجين.
حضرت مجموعة الفتان وشركةLTechUVC ، وهي شركة استشارية كورية للمدن الذكية القائمة على الهيدروجين، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، للتوقيع الرسمي على عقد استثمار تجاري قائم على الأمونيا الخضراء في فئة 200 ميجاوات من الهيدروجين الأخضر، مع شركة الفتان للطاقة (AFE) ، وهي شركة تابعة لشركة الفتان القابضة للاستثمار. وحضر حفل توقيع العقد عدد من كبار المسؤولين من الشركتين.
الهدف من هذه المبادرة هو بناء مشروع إنتاج الهيدروجين والأمونيا فئة 200 ميجاوات بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ حوالي 400 مليون دولار أمريكي، ليتم الترويج لها في منطقة كيزاد (مؤقت)، أكبر مجمع صناعي في أبوظبي، إلى جانب المشروع الرائد. 
هذه الشركة عبارة عن تحالف تآزري يجمع بين أوراق اعتماد AFE القوية في تصميم وتنفيذ وتسليم مشاريعEPC ، مع وجودها في جميع أنحاء قطاع الطاقة، وخبرة LTechUVC في تقديم وتطوير حلول الطاقة المتجددة على نطاق واسع.
الفتان للطاقة، إحدى الشركات التابعة لشركة الفتان القابضة للاستثمار، متخصصة في هندسة الطاقة النووية والنفط والغاز والطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. شركتها الأم، الفتان القابضة للاستثمارات، هي شركة مقرها أبوظبي متخصصة في بناء السفن البحرية والدفاع البحري والنقل والتنمية الحضرية / البنية التحتية والبناء وكذلك في قطاع النفط والغاز بشكل عام.

LTechUVC ، هي شركة استشارية متخصصة في أعمال الطاقة الهيدروجينية ، وهي شركة استشارية رائدة في مجال تطوير طاقة الهيدروجين الخضراء.
يمثل الاستثمار في إنتاج الهيدروجين من قبل الطرفين خطوة أولى طال انتظارها للانخراط في تطوير تكنولوجيا الهيدروجين في دولة الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع الشركات الكورية والدولية الرائدة وبدعم وعلاقات تجارية محتملة مع المؤسسات الحكومية الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

يشير الهيدروجين الأخضر إلى الهيدروجين الناتج عن توليد الطاقة الشمسية (طاقة متجددة)، ويتم تصنيع الأمونيا الخضراء من الأمونيا.
كوريا الجنوبية هي واحدة من أكبر ثلاث دول مستوردة للأمونيا في العالم، وقد قررت الحكومة الكورية مؤخراً الترويج لتوليد الطاقة المختلطة للأمونيا الخضراء في محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والغاز لتحقيق "صفر انبعاثات غازات الاحتباس الحراري" بحلول عام 2050.
حالياً، يسعى العالم بأسره إلى تطوير الطاقات الخضراء للانتقال إلى مجتمع منزوع الكربون، والحاجة إلى صناعة الهيدروجين الأخضر آخذة في الظهور بما يكفي لدفع الشركات المتخصصة في كل بلد. وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة الفتان للطاقة عن تطلعه، قائلاً: "في الوقت الذي يتزايد فيه الاهتمام بالطاقة الخضراء حول العالم، سنسعى جاهدين لترسيخ أنفسنا كشركة رائدة في اقتصاد الهيدروجين العالمي جنباً إلى جنب مع الشركات الكورية الذكية من الناحية التكنولوجية".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fapc8e6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"