عادي

ماسك يكشف السبب الرئيسي وراء قراره شراء منصة «تويتر»

11:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: أنور داود

توقع إيلون ماسك أن يختار رئيساً تنفيذياً جديداً لمنصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، مع نهاية العام الجاري، مشيراً إلى أنه بحاجة إلى تحقيق الاستقرار في المؤسسة، والتأكد من موقعها المالي السليم، إلى جانب أن تكون خطتها واضحة.
وقال ماسك رداً على سؤال محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات: «فكّرت في إنشاء تطبيق من الصفر، لكنني اعتقدت أنه من الممكن أن يحقق «تويتر» تقدماً أسرع».
وأضاف خلال جلسة «حوار مع إيلون ماسك 2.0»، في اليوم الأخير للقمة العالمية للحكومات، المنعقدة في مدينة جميرا، دبي: «لقد كنت قلقاً من تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، خاصة «تويتر»، واعتقدت أنه من المهم جداً أن يكون هناك نوع موثوق به للغاية من الساحة الرقمية العامة، حيث يمكن للناس داخل البلدان، وعلى الصعيد الدولي، التواصل به».
وأكد ماسك ضرورة التزام شركات وسائل التواصل الاجتماعي بقوانين الدول الأخرى.

  • مستقبل «تويتر»

وعن مستقبل «تويتر»، قال ماسك إنه كان لديه رؤية لشيء أسمه «إكس دوت كوم» في السابق، وهو تطبيق خارق يقدم كل ما يحتاج الناس، يتضمن المدفوعات والخدمات والمعلومات، وكل شي رقمي يوفر اتصالات آمنة.
وتابع: «لدينا طريق نعمل عليها لتقييم حقيقة الأشياء، حيث يكون المجتمع نفسه، لتوفير المعلومات الأكثر دقة. كما أننا نحاول التحقق من العديد من المنظمات والأفراد والمؤسسات، وتحديد الانتماء إلى أي منظمة أو مؤسسة، والتأكد من شخصيته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckpyvju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"