عادي
شهد جلسة أردوغان والتقى البديوي وأبو الغيط ونجلاء بودن وإيدي راما على هامش قمة الحكومات

محمد بن راشد: نتطلع إلى ترسيخ دعائم اللُحمة العربية

02:33 صباحا
قراءة دقيقتين
1
محمد بن راشد وحمدان بن محمد وكبار الحضور خلال كلمة أردوغان

نائب رئيس الدولة:

  • الإمارات حريصة على تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك
  • تكريم وزير تعليم سيراليون بجائزة أفضل وزير في العالم

رجب طيب أردوغان:

  • أشكر محمد بن زايد ومحمد بن راشد على دعمنا في الزلزال
  • لن ننسى أبداً مواقف الأصدقاء في هذه الأوقات الصعبة

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على هامش أعمال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات 2023 في دبي، جاسم محمد البديوي، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ونجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة التونسية، وإيدي راما، رئيس وزراء جمهورية ألبانيا.

وخلال استقبال سموه أمين عام جامعة الدول العربية، أعرب عن تقديره لما تضطلع به الجامعة من جهود في سبيل ترسيخ دعائم اللُحمة العربية وتفعيل قنوات التعاون العربي، وخلال استقبال أمين عام مجلس التعاون الخليجي، أكد سموه حرص الإمارات على تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وبحث سموه مع رئيس وزراء ألبانيا، ونجلاء بودن رمضان تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، وسبل الارتقاء بمستوى الشراكة بين الجانبين خاصة في مجال تبادل المعرفة والخبرات الحكومية الناجحة.

1
أردوغان يوجه كلمة متلفزة إلى القمة الحكومية

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كلمة مسجلة لرجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، ووجه أردوغان الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على دعمهما لبلاده خلال محنة الزلزال الذي ضربها مؤخراً.

وأضاف أردوغان: «أود أن أعبر عن امتناني لكل من شاطرونا معاناتنا، لقد تلقينا الدعم ورسائل المواساة من أكثر من 100 دولة، خصوصاً من دولة الإمارات.. لن ننسى أبداً يد الصداقة الممدودة إلينا خلال هذه الأوقات الصعبة».

4
محمد بن راشد يكرم وزير التعليم في سيراليون الأفضل في العالم

من جهة أخرى، كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، د. ديفيد موينينا سينجيه، وزير التعليم الأساسي والثانوي في جمهورية سيراليون، بجائزة أفضل وزير في العالم في دورتها السادسة، وأكد سموه أن الجائزة تكرم أصحاب التجارب الملهمة وقصص النجاح المؤثرة الذين أسهمت جهودهم في تحسين حياة المجتمعات، وابتكار الحلول للتحديات التي تواجه الشعوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd5rh3wj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"