عادي

«العمل الدولية»: العمال المهاجرون لهم دور اقتصادي في بلدانهم

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

عقد وزراء العمل في الدول الآسيوية المرسلة للعمالة، اجتماعاً تشاورياً، بمشاركة وزراء العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومن يمثلهم، ومنظمة العمل الدولية.

وأكد الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، في كلمته الافتتاحية، أن الاجتماع يسهم في تطوير الشراكات بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة بما يخدم مصالحها المشتركة.

وتحدث جيلبرت هونجبو، مدير عام منظمة العمل الدولية، عن أهمية مساهمة العمال المهاجرين في اقتصادات بلدانهم ومساعدة عائلاتهم ومجتمعاتهم، وضرورة استمرار هذا الوضع لما فيه مصلحة جميع الأطراف، والاستمرار بتطوير القوانين والسياسات ومراكمة الخبرات المكتسبة من هذا المجال وتبادلها، مشيراً إلى أهمية الاستمرار بمحاربة التوظيف غير النظامي.

واستعرضت الإمارات خلال الاجتماع حزمة التشريعات الجديدة الناظمة لسوق العمل، والمتمثلة في تطبيق المرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021، بشأن تنظيم علاقات العمل والذي شكل دفعة قوية لجهود تطوير شامل في قطاع الأعمال على تنظيم بيئة الأعمال في الدولة، فضلاً عن تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2022 في شأن تصنيف منشآت القطاع الخاص الخاضعة لأحكام قانون تنظيم علاقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2399hvhn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"